Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

برعاية سمو الأمير محمد بن نايف

جدة تستضيف أول منتدى من نوعه يختص بأبحاث الدماغ والأعصاب

جدة - عبدالقادر حسين:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية, تستضيف المملكة «منتدى الدماغ والأعصاب» في دورته الأولى، والذي يجمع ما بين المفكرين والرواد العالميين في مجال أبحاث الدماغ والأعصاب, ومستقبل الرعاية الصحية في العالم، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال المنتدى سوف تستقبل المملكة بعضا من أهم العلماء الرواد في مجال أبحاث الدماغ والأعصاب والتكنولوجيا المرتبطة بها. وسيتم في هذا الحدث الهام مناقشة أبحاث حول أمراض عصبية عدة مثل: باركنسون والزهايمر والصرع, وسوف يعقد المنتدى في الفترة من 3 – 4 ديسمبر بمدينة جدة. وسيضم هذا المنتدى، الذي تنظمه (W Science المبادرة غير الربحية التي أسسها الدكتور وليد أحمد الجفالي) 16 متحدثا لمناقشة موضوعات تتعلق بتكنولوجيا الدماغ وأمراضه والرعاية الصحية المتخصصة.

وصرح الدكتور وليد الجفالي, قائلا: المنتدى سيوفر فرصة للحوار الفكري وتقديم الرؤى الثاقبة حول بعض من أهم الموضوعات العالمية الملحة المتعلقة بالرعاية الصحية، والتي يمكن من خلالها تنشيط الجهود المبذولة لعلاج الأمراض العصبية, وسيبث بشكل مباشر على قناة المنتدى في «اليوتيوب» لتحقيق أكبر فائدة علمية ممكنة.