Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني

ركلة جزاء للنصر لم يعلن عنها خليل وهدف الشهري شرعي

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم خليل جلال أجاد بشكل كبير في قيادة لقاء الاتحاد والنصر رغم بعض الملاحظات فقد أجاد في تفسير وتطبيق مواد اللعبة، فلو احتسب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 47 و46 ثانية عندما قام مدافع الاتحاد حمد المنتشري بإعاقة مهاجم النصر شايع شراحيلي موقف الحكم، لم يكن مناسبا وكان الواجب على المساعد الأول أن بعلن عن الركلة فيما يخص العقوبات الإدارية، جميع البطاقات كانت مستحقة ما عدا بطاقة حمد الراهب لم تكن مستحقة في المخالفة التي أعلن عنها الحكم، ولكن هو يستحق بطاقة صفراء في الدقيقة 44 و33 ثانية عندما قام بسلوك غير الرياضي تجاه لاعب الاتحاد.

الهدف الثاني للنصر الذي سجله يحيى الشهري هدف صحيح ولا وجود لخطأ على يحيى الشهري عندما لمست الكرة يده اليمنى نظراً لعدم وجود تعمد في لمس الكرة باليد وقرار صحيح من الحكم باستمرار اللعب. لياقته عالية وأيضاً تحركاته وتمركزه وإن كان موقفه عندما حصلت مخالفة للنصر داخل منطقة جزاء الاتحاد لم يكن يأخذ موقفا مناسبا، وكان منتبهاً لمساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم.

المساعدان بدر الشمراني وماجد الناصر قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل بالشكل الصحيح وإن كان المساعد الأول لم يساعد الحكم في ركلة جزاء النصر غير المعلن عنها وأن الرؤية واضحة له.

الحكم الرابع عبدالرحمن الكعبي لم يقم بواجبه على أكمل وجه والدليل مشاهدة الحكم لمدرب النصر وهو يعترض بشكل متكرر فكان الواجب هو من يقوم بهذه المهمة ومنعه حتى لا يسبب ضغطاً على الحكم. مقيم الحكام في اللقاء وهو عبدالرحمن الجروان.

الحكم يستحق 8.3 من 10 المساعد الأول 8.3 من 10 المساعد الثاني 8.4 من 10.

موضوعات أخرى