Sunday 01/12/2013 Issue 15039 الأحد 27 محرم 1435 العدد

اشتباكات في مدينة طرابلس ومقتل شخص وإصابة ستة

الجيش اللبناني يفكك ثلاثة صواريخ معدة للاطلاق في منطقة حدودية مع سوريا

بيروت - وكالات:

فكك الجيش اللبناني ثلاثة صواريخ من طراز غراد معدة للاطلاق في منطقة البقاع الحدودية مع سوريا بحسب ما جاء في بيان صادر عنه واصدرت قيادة الجيش بياناً ذكرت فيه أنها ضبطت في منطقة القاع ثلاثة صواريخ نوع غراد عيار 107 ملم معدة للاطلاق وقد حضر الخبير العسكري وعمل على تفجير الذخائر في مكانها.

وتولت الشرطة العسكرية التحقيق باشراف القضاء المختص لكشف المتورطين. وتقع منطقة القاع على الحدود مع قرى في محافظة حمص السورية. وتتداخل منطقة المزارع فيها بشكل كبير مع الاراضي السورية وتوجد فيها معابر عديدة غير قانونية بين البلدين.

وذكرت صحف لبنانية أن الصواريخ الثلاثة كانت موجهة الى منطقة الهرمل قرب بعلبك التي تعتبر معقلا لمليشيا حزب الله.

ميدانياً قتل شخص بالرصاص وأصيب ستة آخرون في اشتباكات وقعت أمس السبت في مدينة طرابلس بشمال لبنان. وقالت مصادر أمنية: إن القتيل من حي باب التبانة في طرابلس الذي تؤيد الغالبية العظمى من سكانه المعارضة السورية التي تقاتل قوات الرئيس بشار الأسد. وقتل الرجل في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين في حي جبل محسن العلوي الذي يؤيد النظام السوري.

وكان انفجاران لسيارتين ملغومتين في أغسطس أسفرا عن مقتل 42 شخصاً وإصابة المئات في مسجدين للسنة في طرابلس بعد اسبوع من انفجار سيارة ملغومة في منطقة شيعية ببيروت قتل 27 شخصا.

واندلعت الاشتباكات بين مقاتلين في باب التبانة وجبل محسن مرات عديدة في الاشهر الاخيرة مما ادى الى مقتل العشرات منذ بداية العام. واندلع قتال امس السبت رغم نشر جنود من الجيش اللبناني في المنطقتين.

موضوعات أخرى