Sunday 01/12/2013 Issue 15039 الأحد 27 محرم 1435 العدد

بحضور سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار

أمير منطقة الباحة يدشن مشروع تأهيل قرية ذي عين الأثرية

قرية ذي عين - عليان المصعبي / تصوير: عليان المصعبي:

عبر سكان قرية ذي عين الأثرية في منطقة الباحة عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة لتطوير وتنمية قرية ذي عين الأثرية والنهوض بها سياحياً. وقالوا بمناسبة زيارة سموه التي رافقه خلالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان، وعدد من المسئولين في منطقة الباحة ومحافظة المخواة: إن هذه القرية كانت من أولى المناطق والمواقع التي وقف عليها سموه فور توليه مقاليد الإمارة، وأولاها سموه اهتماماً كبيراً ووضع لها برنامج أشرف عليه بنفسه بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات وفي مقدمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأكدوا أن سكان قرى ذي عين تفاعلوا مع هذا الاهتمام والتطور الذي حققته القرية في مجال الجذب السياحي، وشكل أبناؤها العديد من اللجان بالتعاون مع جميع الجهات الخدمية دعمها سموه بكافة أنواع الدعم للعمل على تنظيم وتفعيل البرامج والمهرجانات السياحية في المناسبات، وخلال الزيارات التي تشهدها القرية في جميع المواسم على مدار العام. وأجمع عدد من الأهالي بأن قراهم الواقعة في الضواحي القريبة من محافظة المخواة شهدت هي أيضاً تطوراً ونمواً في جميع المجالات، وخصوصاً المزراعين الذين بادروا بتفعيل العمل في مزارعهم لإنتاج النخيل والقمح بكل أنواعه، إضافة إلى فاكهة الموز ومنتجات زراعية أخرى.

هذا إلى جانب مجموعة من الرياحين من أبرزها: الكادي، الذي يقبل السواح والمصطافين على شرائه وتقديمه كهدايا لرائحته العطرية الزكية. هذا وقد اشتملت زيارة سمو أمير منطقة الباحة على تدشين مشروع تأهيل قرية ذي عين الأثرية، بتكلفة قدرها 16 مليون ريال، بهدف تطويرها للوصول بها إلى مكانة رائدة في مجال السياحة والآثار، وتجول سمو الأمير مشاري ومرافقيه سيراً على الأقدام بداخل القرية وشاهدوا مجسمات للمشاريع التي سيجري تنفيذها على مراحل تبدأ بالمشروع الإنقاذي لوضع البنية التحتية السليمة للقرية.

موضوعات أخرى