Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

مدينة الخبر تحتضن المؤتمر العالمي الثاني لجمعية الخصوبة السعودية

يعقد المؤتمر العالمي الثاني لجمعية الخصوبة السعودية لهذا العام في مدينة الخبر 6-7 ديسمبر 2013 ، تحت رعاية نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي.

وصرح الدكتور حمد بن علي الصفيان رئيس المجموعة واللجنة المنظمة لهذا اللقاء بأن أكثر من مائتين من المختصين والمهتمين بهذا المجال سيشاركون هذا في اللقاء الذي يضم متحدثين وباحثين من دول العالم الغربي - العربي - دول مجلس التعاون والمملكة.

ويناقش المؤتمر المستجدات والوسائل المعاصرة في مجال علاج العقم والإخصاب المتطورة دوما بشكل متسارع، ويهدف المؤتمر إلى منح الفرصة للأطباء والمختصين بهذا المجال في المملكة لمواكبة هذه التطورات بهدف تحقيق حلم الإنجاب لكل زوجين، والمملكة لها سجل حافل في هذا المجال ونحرص دوما على تقديم المزيد والمتميز وبالله التوفيق.

وتتناول أوراق العمل المقدمة، أسباب عقم الرجال والنساء والوسائل الحديثة لمنعها وعلاجها، علم الأجنة والجينات وطرق تحديد خلو الجنين من الأمراض الوراثية وتحديد جنسه وبذلك يمكن تفادي حدوث أمراض مزمنة ولا يوجد لها علاج حاليا قبل حدوث الحمل.

كما يشمل المؤتمر أوراق عمل عن الجراحة الدقيقة وجراحة المناظير في عقم الرجال وخاصة عملية المسح المجهري التي استفاد منها أكثر من 50% من الرجال الذين كان يعتقد سابقا أنه عقيم، وجراحة مناظير الرحم والحوض ويتطرق المؤتمر لأحداث التقنيات لرفع النتائج الإيجابية من انغراس الأجنة لعمليات أطفال الأنابيب والحقن المجهري التي تتجاوز 60% مقارنة بالسابق 30 %.