Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

اليوم .. أول عملية جراحية لمريض السمنة «شاعري»

الجزيرة - أحمد القرني:

يجري الفريق الطبي لمدينة الملك فهد الطبية اليوم العملية الجراحية الأولى لمريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري الذي استقبلته المدينة الطبية غرة شهر شوال الماضي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بنقله وعلاجه بالمدينة الطبية.

وتعقد المدينة الطبية مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء العملية الجراحية مباشرة في تمام الساعة الثانية ظهراً، لإعطاء التفاصيل الكاملة عن العملية وحالة المريض والإجابة على استفسارات وسائل الإعلام والصحفيين، وذلك بحضور الفريق الطبي الذي يتولى إجراء العملية.

وكان مريض السمنة المفرطة خالد شاعري والذي يزن 610 كيلو غرامات قبل دخوله المدينة الطبية، قد انخفض وزنه 100 كيلو عقب خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي رسمه له الفريق المعالج، حيث تقرر إجراء العملية الجراحية الأولى بعد استجابته للخطة العلاجية وتحسن حالته النفسية.

وأوضح الدكتور عائض القحطاني رئيس الفريق الطبي، أن قرار إجراء العملية لشاعري مناسب جداً كون حالته النفسية في تحسن مستمر، مضيفاً: إنه وصل إلى مرحلة متقدمة من التحسن الطبي فيما يتعلق بوظائف القلب والرئتين وتورمات القدمين، وكذلك قوة العضلات، حيث أصبح قادراً على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان المريض لا يستطيع تحريكهما في السابق.