Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

عشراوي تقلل من دور أمريكا في تقريب المواقف التفاوضية

عباس: مفاوضات السلام تمر بصعوبات كبيرة

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن مفاوضات السلام الفلسطينية -الاسرائيلية تمر بصعوبات كبيرة سببها اسرائيل مهدداً باللجوء إلى المنظمات الدولية في حال فشلها. يأتي ذلك في وقتٍ كشف فيه مسؤول فلسطيني كبير أنه تم الغاء جلسة

مفاوضات كان من المقرر عقدها منتصف هذا الأسبوع بين الطاقمين المفاوضين الفلسطيني والإسرائيلي بسبب التوتر الناتج عن عدم وجود إجابة اسرائيلية واضحة على مشروع لبناء20ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

في غضون ذلك نقلت صحيفة معاريف العبرية عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها:إن إسرائيل تنوي اقتطاع20ألف دونم من الأراضي الفلسطينية الخاصة في المناطق المصنفةCضمن اتفاق أوسلو لصالح إنشاء مشاريع للسلطةالفلسطينية عليها في مجالات الزراعة وإقامة المناطق التجارية على أن يتم تسريع استصدار الموافقات اللازمة خلال فترة لا تزيد عن90يوماً.

وذكرت الصحيفة العبرية في عددها الصادر يوم أمس الأربعاء أن من يقف وراء هذا المشروع غير المسبوق هي الولايات المتحدة الأمريكية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنميةUSAID.

وقلَّلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في حديث للإذاعة الفلسطينية الرسمية من قدرة الولايات المتحدة على تقريب المواقف في المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

موضوعات أخرى