Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

تدمير 14 نفقاً وبيارة وقود تحتوي على300 لتر سولار

إحباط محاولة إرهابية لتفجير برج مراقبة للجيش المصري

القاهرة - على فراج:

أحبطت قوات الجيش المصري أمس الأربعاء محاولة تفجير عن بعد بالقرب من أبراج المراقبة لقوات حرس الحدود بمنطقة البرازيل برفح على الحدود مع غزة. وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة عبر صفحته على فيسبوك إن عناصر متطرفة من قطاع غزة وضعت نحو50كجم من المواد المتفجرة داخل عبوة من البلاستيك تم توصيلها بدائرة كهربائية للتفجير عن بعد من خلال شريحة تليفون محمول إلا أن عناصر حرس الحدود والهيئة الهندسية أبطلت مفعول العبوة

الناسفة. وأضاف (كما قامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية أيضاً من توجيه ضربة جديدة للمهربين على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى حيث تم اكتشاف وتدمير عدد14نفق تهريب وبيارة وقود تحتوى على300 ألف لتر سولار معدة للتهريب عبر الأنفاق بمدينة رفح، إضافة إلى ضبط عربتين ملاكى ماركة هيونداى وموتوسيكل جميعها بدون لوحات معدنية.

وفى جهة معدية القنطرة شرق تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط عربة نقل ماركة مرسيدس (قلاب)محملة بـ 16لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 325 كجم مخبئين داخل مخزن سري أسفل الحمولة.

وفى نطاق المنطقتين الشمالية الغربية العسكريتين تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية حيث تم ضبط 72 فردا جنسيات مختلفة (سورى – مصرى – فلسطينى) وتمكنت عناصر حرس الحدود بمنطقة سيوه من ضبط عربة لاندكروزر بدون لوحات معدنية محملة بكمية كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود بجهة وادى العلاقى ومنطقة برنيس من ضبط عربتين و3سودانيين و4مصريين و4 أجهزة كشف عن المعادن أثناء قيامهم بالبحث والتنقيب عن خام الذهب.

موضوعات أخرى