Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

مصر تطالب المملكة بتوقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي

القاهرة - سجى عارف:

طلب وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبد النور من حكومة المملكة سرعة الانتهاء من توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين.

ودعا عبدالنور إلى تفعيل الاتفاق الموقّع بين كل من الهيئتين «المصرية العامة للمواصفات والجودة» و»العامة للرقابة على الصادرات والواردات» عن الجانب المصري وهيئة المواصفات والمقاييس عن الجانب السعودي والخاصة بشهادات المطابقة وعلامات الجودة في السلع الصناعية، بالإضافة إلى ضرورة إنجاز الاتفاق الخاص بالفحص قبل الشحن وإقامة معرض للمنتجات المصرية بجدة والرياض بهدف تنشيط التجارة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري التاسع بإندونيسيا مع وزير التجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. وأوضح عبد النور أن مصر تسعى للتعاون مع الدول العربية للتوصل إلى حلول مرضية ومناسبة تحقق مصالح الدول الأعضاء سواء الدول النامية أو المتقدمة. وقد استعرض الوزيران سبل دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وإزالة العوائق والتحديات التي تؤثّر سلبًا على التجارة البينية، ومن أهمها توقيع اتفاقيه منع الازدواج الضريبي.

من جانبه أكَّد الدكتور توفيق الربيعة أن حكومة المملكة حريصة على تنميه العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر، لافتاً إلى أهمية حل مشكلات الاستثمارات السعودية بمصر لضمان جذب المزيد من المستثمرين السعوديين، مشيراً إلى ضرورة القضاء على العوائق والتحديات التي تعوق حركه التجارة بين البلدين.

موضوعات أخرى