Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم محافظ رياض الخبراء السابق السلطان

رياض الخبراء - حسن الدهيمان / تصوير - نايف العيسى:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل تكريم محافظ رياض الخبراء السابق حسن بن سلطان السلطان الذي أقامه أهالي المحافظة بمركز الأمير سلطان الحضاري، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان محافظ المجمعة، وصاحب السمو الأمير متعب بن فهد بن فيصل بن فرحان ومحافظ رياض الخبراء اللواء متقاعد فهد بن حسن السلطان.

وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور محمد العريني كلمة أهالي المحافظة عدّ فيها تكريم سمو أمير منطقة القصيم للمحافظ السابق تكريماً لأهالي المحافظة جميعاً، مبيناً أن المحتفى به رجل عمل بجد وإخلاص للوطن وللمحافظة خلال فترة عمله، مبرزًا العديد من خصاله وانجازاته.

بعدها ألقى محمد البشر كلمة أهالي منطقة القصيم أكد فيها أن نعم الله على هذه البلاد عديدة وفي مقدمتها الإسلام والمرجعية للقرآن الكريم والسنة النبوية ، حيث جعل لهذه البلاد قيادة حكيمة أمينة تسعى لعز الوطن وسعادة المواطن ، وتحسن اختيار رجال المهام الذين يؤدون الأمانة والمسؤولية التي يوكلون بها ومنهم محافظ رياض الخبراء السابق الذي أدى مسؤولية كاملة خلال فترة عمله الطويلة.

عقب ذلك ألقى محافظ رياض الخبراء فهد بن حسن السلطان كلمة المحتفى به نيابة عنه عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه على تشريفهما الحفل والمشاركة بالتكريم.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن سيرة محافظ رياض الخبراء السابق حسن السلطان وقدم الشيخ مقبل المقبل والشاعر فهد هجاج الحربي قصيدة بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة أكد فيها أن هذا الوطن وطن التكريم والوفاء والتقدير لإنسان هذا الوطن الذي تأسس بنيانه على الحكمة والتواضع بين الجميع، وقال: أسس هذا الوطن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - على منهج واضح ووضع له الآليات لكي يقال للمحسن أحسنت.

وأضاف سموه : في هذا الملتقى احتفى أبناء محافظة رياض الخبراء تكريماً لرجل من رجال الدولة، رجل عاش وتفانى في خدمة الوطن في مواضع متعددة ، فهو حسن في عمله ، وحسن في منهجه ، وحسن في فكره، وحسن في تواضعه ، وحسن في تقديره للمسؤولية ، كان رجلا مخلصا يعطي بأريحية وكانت كلمته موزونة وفكره نيرا ومحبته ظاهرة ، ومن خلال هذه العناصر استطاع أن يعطي بلا كلل وأن يتعامل معه الجميع بلا ملل ، أحب هذه المحافظة فأحبه أهلها وأحببناه جميعا في منطقة القصيم ، وبتكريمنا لحسن السلطان نكرم تاريخا يجب أن نعتز به ، نكرم فيه الإنسان في عمله وفي جهده وفي إمكانيته.

وسأل سموه الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها برعاية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ الذين يكنون لكل مواطن مخلص التقدير والاحترام.

حضر الحفل معالي الدكتور مطلب النفيسة ومعالي الشيخ منصور المالك ومعالي الشيخ عبدالله علي النعيم ومعالي الفريق أول علي الخليفة وفضيلة معالي الشيخ عبدالله المحيسن ومعالي الشيخ يوسف العفالق ومعالي الأستاذ عقلا العقلا والشيخ محمد ابراهيم الخضير واللواء بحري ركن عبدالله السلطان والأستاذ عبدالله سليمان السلطان والدكتور سلطان السلطان عضو مجلس الشورى والشيخ زيد المليحي والشيخ تركي العسبلي وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة ومحافظي محافظات القصيم ورؤساء المراكز وأبناء أسرة السلطان وأهالي المحافظة.