Monday 09/12/2013 Issue 15047 الأثنين 05 صفر 1435 العدد

برعاية محمد حمد العيسى

جمعية تحفيظ القرآن بشقراء تكرَّم حفظة كتاب الله والداعمين

شقراء - محمد الحميضي وعبد الله المقحم / تصوير - فيصل الحميضي:

احتفلت الجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء بتكريم 141حافظًا وحافظة لكتاب الله وذلك على مسرح إدارة التربية والتَّعليم على شرف ورعاية الشيخ الوجيه محمد بن حمد العيسى وبحضور معالي الشيخ عبد الله المنيع المستشار بالديوان الملكي الرئيس الفخري للجمعية وفضيلة رئيس محكمة شقراء الشيخ عبد الله العثمان والشيخين محمد وحمد العبد العزيز الجميح والدكتور إبراهيم أبوعباة عضو مجلس الشورى والشيخ عبدالرحمن الهذلول نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض والشيخ عبد الله بن حمد المزروع الأمين العام للمجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن وعدد من رؤساء الجمعيات الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم.

وقد بدئ الحفل الذي قدم له المذيع في إذاعة القرآن الكريم عبد الله الحنيشل بالقرآن الكريم لمحمد السالم، بعد ذلك جاءت كلمة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالرحمن العيد الذي رحب بالشيخ محمد العيسى والحضور، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من كافة رجال ألأعمال وعلى رأسهم راعي الحفل.

كما تحدث عن برامج الجمعية وحاجتها إلى الدعم لبناء أوقاف تستطيع بواسطتها تغطية مصاريفها في دعم حلقات القرآن. وتم تقديم عرض مرئي عن الجمعية، بعدها قدم إبراهيم المهنا نموذجًا لتلاوة من القرآن الكريم، ثمَّ مشاعر طلابية لمجموعة من طلاب الجمعية.

بعد ذلك قدم الدكتور حبيب المطيري قصيدة بهذه المناسبة، ثمَّ ألقى معالي الشيخ عبد الله المنيع المستشار بالديوان الملكي والرئيس الفخري للجمعية كلمة أشاد فيها بالدعم ورعاية ولاة أمرنا بالقرآن الكريم، مشيدًا بالجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء الجمعية من أجل الحفظة التي اهتمت بحفظ القرآن الكريم التي كان لها الأثر الكبير في خدمة المجتمع. وأضاف الشيخ المنيع أن لدينا في الجمعية رؤية بعيدة المدى نأمل أن تتحقق على المستوى القريب.

ثم قدم الطالب وليد العكشان نموذجًا لتلاوة القرآن الكريم بعد ذلك تَمَّ تكريم كبار الداعمين للجمعية ورعاة المجمَّعات والمدارس النسائية، ألقى بعدها الدكتور عبد الله بن محمد العيسى كلمة راعي الحفل نيابة عن والده أشاد من خلالها بهذه الخطوة التي تكرّم خلالها الجمعية أبناءها الطلبة والطالبات، مقدرًا للجميع حرصهم على الاهتمام بحفظة كتاب الله للطلبة والطالبات وداعيًا رجال الأعمال إلى الاهتمام بهذه الجمعية ودعمها بما تجود به أنفسهم ونوّه الدكتور العيسى بالدعم الذي تلقاه الجمعيات الخيريَّة في المملكة من قبل حكومتنا الرشيدة، مؤكِّدًا على الاهتمام بهذه الجمعية.

وفي ختام الحفل تَمَّ تكريم الرعاة وهم شركة عبد العزيز بن إبراهيم الفاضل وإخوانه الشيخ عبدالعزيز إبراهيم المهنا، الشيخ محمد بن ناصر المانع، الشيخ حمد الربيعة، الشيخ بتال بن يوسف العتيبي، الشيخ عمر البليهد، الشيخ عبد الله البليهد، والشيخ عبد الله الحسيني وشركة السدحان التجارية والأستاذ عبد الله بن محمد القاسم وإبراهيم المحيميد والأستاذ عبد الله الحمود وعبد الله اليحيى وحمد المسعد ودخيل بن راشد الحميضي والأمين العام لمؤسسة آل الجميح الخيرية وعبد الله المهنا والشيخ مازن العنقري زيد الغربي وإدارة التربية والتَّعليم.