Monday 09/12/2013 Issue 15047 الأثنين 05 صفر 1435 العدد

اعتمد أسماء الخريجين وميزانية الجامعة للعام القادم

مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يشيد بإنجازات مركز الأمير سلمان للإدارة المحلية بالجامعة

أثنى أعضاء مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان على ما يشهده مركز الأمير سلمان للإدارة المحلية بالجامعة من تطور، خاصة بعد اطلاع أعضاء المجلس بشكل مفصل على الخطة الإستراتيجية للمجلس التي ساهم في إعدادها فريق استشاري دولي متخصص.

جاء ذلك أثناء اجتماع المجلس الأول لهذا العام، الذي انعقد أخيراً برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم المظلة الرسمية لجامعة الأمير سلطان. ويأتي اجتماع مجلس الأمناء ضمن اجتماعات المتابعة الدورية التي يعقدها المجلس بهدف متابعة سير العمل في الجامعة، وتبادل الرأي حول المستجدات فيها، واتخاذ ما يلزم من قرارات. وقد ضم جدول أعمال المجلس العديد من القضايا، من أهمها:

مشاهدة عرض عن الخطة الإستراتيجية لمركز الأمير سلمان للإدارة المحلية التابع لجامعة الأمير سلطان، التي أعدّها فريق استشاري دولي متخصص برئاسة المشرف العام على المركز، رئيس هيئته الاستشارية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ الذي تولّى تقديم العرض. وقد أثنى المجلس على الخطة وعلى التطور الذي يشهده المركز والإنجازات التي حققها. كما اطلع المجلس على سير العمل بجائزة الأمير سلمان للإدارة المحلية العربية التي تقدم لروّاد الإدارة المحلية من تنفيذيين وباحثين في الوطن العربي، بالشراكة بين المركز والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، إحدى منظمات الجامعة العربية، مشيدًا بالنجاح الذي تحقق بهذا الشأن. وفي الشأن الأكاديمي اطلع المجلس على نتائج زيارة وفد الاعتماد الأكاديمي الدولي لتقويم برنامجيْ علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة، وأثنى على التطور المستمر الذي تشهده الجامعة على الصعيد الأكاديمي، خاصة حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات، ضمن ثلاث جامعات سعودية فقط من قطاعيْ التعليم الحكومي والأهلي. بعد ذلك اعتمد المجلس قوائم الخريجين لمرحلتيْ البكالوريوس والماجستير (في التخصصات المختلفة) للفصلين الأول والثاني والفصل الصيفي من العام الدراسي 1433 - 1434هـ لكليات البنين والبنات، كما اعتمد محضر اللجنة المالية حول الميزانية التقديرية لجامعة الأمير سلطان للعام المالي 2013 - 2014م، واطلع على التقرير المالي للجامعة للعام المالي 2012 - 2013م، الذي يتضمّن البيانات المالية الفعلية للجامعة مقارنة بميزانيتها التقديرية للعام المالي 2012 - 2013م.