Monday 09/12/2013 Issue 15047 الأثنين 05 صفر 1435 العدد

العنزي يبدأ رحلة استشفاء في أوروبا وكارينيو يجهز البدلاء لنجران

بيان نصراوي يؤكد: صدارة النصر جاءت بجدارة فنية وجهد لاعبين ودعم جماهير

كتب - عيسى الحكمي:

يبدأ عبدالله العنزي نجم الحراسة النصراوية والموسم الكروي حتى الآن رحلة استشفاء في أوروبا، خلال هذا الأسبوع، للحصول على التشخيص النهائي لإصابته التي تحامل عليها خلال الأيام العشرة الماضية، وأسهم مع فريق في تحقيق 9 نقاط دورية على حساب الهلال والاتحاد والشباب، ما أسهم في انفراد الفريق بصدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الهلال الذي يحل ثانيا برصيد 26 نقطة.

إلى ذلك، تتضح الليلة معالم التشكيلة التي سيبدأ بها الأورغوياني دانيال كارينيو مباراة الغد أمام نجران لحساب دور الستة عشر في كأس ولي العهد، وسط توقعات كبيرة بأن يقوم المدرب بوضع كثير الأسماء التي ضخت جهدا كبيرا في المباريات الثلاث الأخيرة على بنك الاحتياط وتحديدا المخضرمين محمد نور وحسين عبدالغني، بالإضافة إلى الهداف محمد السهلاوي وشايع شراحيلي وخالد الغامدي، في حين ستكون الفرصة كاملة لعبده عطيف وخالد الزيلعي وأيمن فتيني وعوض خميس وإيلتون وإيفرتون.

على خط آخر، صدر عن النادي العاصمي بيان صحفي، مساء أمس، ردا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام بعد المباراة الدورية أمام الشباب، جاء فيه «تتقدم إدارة نادي النصر لجماهير العالمي كافة في كل مكان بالشكر الجزيل على دعمهم المتواصل لنجوم الفريق الذي يواصل حصد النقاط والتقدم بثبات في منافسات الدوري، كما تشكر الجماهير الرياضية المحايدة في كل مكان التي أسعدها عودة العالمي بشكله الحالي لما في ذلك من إثراء للمنافسة وتقديم نجوم يخدمون الكرة السعودية في حاضرها ومستقبلها.

وأضاف «نؤكد للجميع أننا كنصراويين لم نتفاجأ من الحملة الممنهجة والمرتبة والمركبة والمنسق لها قبل وبعد مباراتنا أمام شقيقنا نادي الشباب بهدف الضغط والتأثير على التحكيم ودفعه للإضرار بالنصر في قادم الجولات، ومحاولة تصوير أن الصدارة لم تكن لتأتي لولا ظروف التحكيم، في محاولة منهم لجر النصر إدارة ولاعبين وجماهير لصراعات وصدامات لا فائدة منها.

والكل يعلم علم اليقين أن صدارة النصر جاءت بجدارة فنية وجهد لاعبين ودعم جماهير، شهد بها كل النقاد والمحللين والمحايدين في القنوات الرياضية ووسائل الإعلام كافة، بل إنهم شهدوا أيضا أن نادي النصر قد تضرر هذا الموسم من أخطاء التحكيم، وتسبب ذلك في فقدان الفريق لنقاط مهمة في الجولات الماضية، وشهد على ذلك رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا من خلال اللقاءات الشهرية للحكام وأمام وسائل الإعلام التي تحضر تلك اللقاءات.

وأوضح النادي موقفه «رغم ذلك لم نشكك في التحكيم ولم نطعن في ذمم الحكام، كما أننا لم نرَ ممن انبرى منهم ليكتب تحت ستار مصلحة التحكيم، وهو أبعد عن هذا، جملة وتفصيلاً، أي كتابات أو نقد عندما كان المتضرر النصر».

وزاد «إن سكوتنا عن أخطاء الحكام التي تعرض لها النصر طيلة الجولات الماضية جاء من واقع حرصنا على أن يكون كامل تركيزنا على فريقنا ليكون حاضراً داخل الميدان بعطاءات لاعبيه وروحهم القتالية وإصرارهم على تحقيق النصر في كل مباراة ومع كل خطأ نتعرض له نتذكر حديث الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) حينما قال (فالج لا تعالج).

وجاء خاتمة البيان «نبين لجماهير العالمي بأننا سنعمل جاهدين وبكل ما نستطيع على أن يكون تركيزنا دائماً في ميدان المنافسة فقط، مؤكدين في الوقت ذاته أن مباراة الأمس حفلت بأخطاء تحكيمية على الطرفين».

موضوعات أخرى