Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

آل سعيد: الاهتمام بالشباب ومستقبلهم سيدعم مسيرة المجلس

السلطنة تؤكد دعمها لجهود الارتقاء بدول الخليج وشعوبها

أكدت سلطنة عمان أمس الثلاثاء دعمها الكامل لإنجاح الجهود الخليجية المبذولة من قبل قادة دول مجلس التعاون للارتقاء بالمسيرة الخليجية.

وقال صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بالسلطنة في تصريح صحفي عقب وصوله الكويت ممثلاً لبلاده: إن السلطنة تؤكد دعمها الكامل لإنجاح كل الجهود الرامية إلى الارتقاء بالمسيرة الخليجية من خلال المنظومة القائمة للمجلس، وصولاً إلى إنجاز كل ما من شأنه تحقيق طموحات شعوب المنطقة.

وأضاف أن مسيرة مجلس التعاون الخليجي حفلت بالعديد من المنجزات الاقتصادية والاجتماعية أدت إلى الترابط بشكل أوثق بين أبناء دول المجلس، مشددًا على أن التطورات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية تستوجب تضافر الجهود للتعاطي معها والحد من مؤثراتها على الأمن والاستقرار.

مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية المزيد من التفعيل لآليات العمل المشترك للمجلس وتعزيز علاقاته مع المجموعات الدولية من خلال تنشيط حركة التبادل التجاري والعلمي والثقافي معها بما يعود بالفائدة على كل الأطراف.

وأكد أن إقرار دول المجلس بإعطاء المزيد من الاهتمام والدعم لقطاع الشباب الخليجي والأخذ بأيديهم لمستقبل يلبي تطلعاتهم ويشجع على إسهاماتهم في العديد من المسارات سيساعد بشكل إيجابي في ترسيخ مسيرة المجلس.