Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

بحضور وفد FIFA ونجوم قدامى

الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بكأس العالم

كتب - فيصل المرشدي:

أقام الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهر أمس الثلاثاء، حفلا ترحيبيا بوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA المرافق للنسخة الأصلية لكأس العالم التي تزور السعودية وفق جولة مرتبة على 88 مدينة في العالم وذلك في القاعة الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

بدئ الحفل بكلمة ترحيبية من أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس، الذي رحب بوفد الـFIFA الذي يرأسه المحاضر الفني في الـFIFA المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون.

وأضاف الخميس: «وجود كأس العالم في الرياض سيجعل من الاتحاد السعودي متحفزا لتجهيز منتخب يصل ويشارك فيه مستقبلا، ولن ننسى ذكرياتنا مع بطولات 94 و98 و2002 و2006».

عقبها ألقى رئيس وفد FIFA الأرجنتيني كالديرون كلمة، شدد فيها على أن زيارة كأس العالم للسعودية حدث مهم ومميز نظير ثقل ومكانة هذه الدولة رياضيا أو على الأصعدة كافة، مشيرا إلى أنه قضى فترة تدريبية مميزة في السعودية درب من خلالها المنتخب وأوصله لآخر كأس عالم عام 2006م.

وأضاف: «السعودية بلد غني بالمواهب الكروية الشابة التي من الممكن أن يكون لها صيت مستقبلا، فقط لابد من الاهتمام بهم جيدا وتطويرهم للأفضل».

من جهته عبّر مساعد المدير العام لشركة كوكاكولا «الراعي الرسمي لاستضافة كأس العالم» عبدالله العراف عن سعادته بوجود كأس العالم في السعودية، مقدما شكره لجميع الجهات التي تعاونت معهم في هذا التنظيم للمحفل غير العادي.

وفي ختام الحفل، تم رفع الغطاء عن الكأس والتقاط الصور التذكارية معه من قِبل المدعوين من الاتحاد السعودي من مدربين سابقين ولاعبين وحكام مثل محمد الخراشي وناصر الجوهر وعبدالله الدعيع وسعيد العويران وإبراهيم الحلوة وفؤاد أنور وياسر الطايفي، ثم اتيح المجال للضيوف كافة لالتقاط الصور معه.

كأس العالم يجمع كالديرون ومدرب الأخضر

دار حديث مطول بين المحاضر الفني في الـFIFA ورئيس الوفد المرافق لكأس العالم المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون ومدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإسباني لوبيز كارو عقب انتهاء الحفل، الذي أقامه الاتحاد السعودي على شرف وفد FIFA، حيث تجاذبا الحديث كثيرا عن المنتخب السعودي ومستوياته التي يقدمها في الفترة الراهنة.

الجدير ذكره أن الأرجنتيني كالديرون كان آخر مدرب أوصل المنتخب السعودي الأول لكأس العالم عام 2006م ، وهو الذي حقق أرقاما مميزة حينما وصل للمونديال دون أي خسارة، في حين كانت له تجربتين مع نادييي الاتحاد والهلال.

موضوعات أخرى