Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

أطلق مسابقات الدورة الرابعة .. أمير منطقة مكة المكرمة:

«600» ألف شاب وشابة و «255» مسابقة وفعالية في ملتقى الشباب

جدة - عبدالله الدماس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة أن عدد المشاركين من الشباب والشابات في دورة الملتقى الرابعة يتجاوز 600 ألف شاب وشابة، فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و200 فعالية ستقام في كافة محافظات المنطقة.

وأكد الأمير خالد الفيصل، لدى إطلاقه مسابقات التصفيات الأولية والحملة التوعوية للملتقى تحت شعار: «إيجابية التفكير وصدق العمل» أن شباب وشابات الملتقى بدؤوا فعلياً في تقديم الأفكار والأعمال والحلول غير العادية وغير التقليدية، لاسيما وأن هذا العصر غير تقليدي وغير عادي ، مضيفا سموه: «لابد من توفر تفكير مميز يرتقي إلى الخروج من المألوف إلى الممتاز ومن التقليدي إلى الابتكار».

وقال أمير منطقة مكة المكرمة في كلمته التي وجهها للمشاركين في الملتقى: أسعد كما يسعد كل أب في هذه البلاد، وهو يرى أبناءه وقد تجلوا بالإبداع وتقدموا بالأفكار النيرة وتسابقوا أيضا لخدمة دينهم ثم ومليكهم ووطنهم، وأني في هذه اللحظة أشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أرى أبناء المنطقة يقدمون المثل الأعلى من خلال الأفكار والأطروحات الوثابة الرامية لخدمة ديننا ووطننا، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي جعل هذا العصر مميزاً.

وأضاف: «لم يتخيل أحد أن يشارك في الملتقى 600 ألف شاب وشابة، وأن يتنافس الجميع بالأفكار المبدعة والرؤى الإبداعية لذا نفخر بكم ونعتز بكم وافتخر أنكم شاركتم في تقديم أنموذج مشرف يعكس الأثر الإيجابي لمشاركة عقل الشاب مع عقل الناضج في سبيل تنمية الوطن».

وزاد: «إن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة المبنية على بناء الإنسان وتنمية المكان تتجلى في تجربة ملتقى شباب المنطقة، الذي يمثل زخم التجربة والأمل الذي يتطلع إليه كل أب تجاه أبنائه في الوطن».

ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الشباب مهمته القيام بأعمال أمانة الملتقى والتخطيط والتنظيم والتنفيذ، وتم أيضا تنفيذ عدة برامج لأصدقاء الملتقى في محافظات المنطقة الستة عشر، وقام عليها أكثر من 600 شاب وشابة بمعدل 40 شاب وشابة في كل محافظة، معلنا سموه أن ختام أنشطة ملتقى الشباب سيكون كل عام في محافظة وستقام فعاليات الحفل الختامي للدورة الرابعة على مسرح سوق عكاظ بالطائف. وختم الأمير خالد الفيصل كلمته بالقول: هنيئا لنا بهذا المثل الأعلى الذي يليق بحضارة هذا العصر، وعلى درب الخير والرقي والحضارة والتميز نلتقي» مقدماً شكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، إزاء ما يقدمه لخدمة الشاب وتبني أفكارهم ومقترحاتهم، كذلك شكر سموه أمين عام الملتقى الدكتور خالد الحارثي، وأعضاء الأمانة على الجهود التي يبذلونها لإنجاح أنشطة وفعاليات الملتقى. فيما ألقى كلمة الشباب بدر الحكيم، وقال: «يطل علينا ملتقى شباب مكة المكرمة الرابع هذا العام وأبناؤكم الشباب في لهفة وتوق إليه، هذا الملتقى الذي وجدنا فيه فرصة لإبراز مواهبنا, ونثر إبداعاتنا, وتحقيق تميزنا».

موضوعات أخرى