Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

برامج دعوية وحلقات قرآنية تشهدها محافظة الخرخير

21 مسجداً تشرف عليها الأوقاف ورصد مليوني ريال لترميم جامعين وستة مساجد بالمحافظة

يشرف مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الخرخير بمنطقة نجران على (21) مسجدا وجامعا، منها (6) جوامع تغطي مساحة محافظة الخرخير، كما يشرف المكتب على (37) إماما ومؤذنا، منهم (19) إماما، و(18) مؤذنا.

وكشف تقرير للمكتب عن أعماله وبرامجه الدعوية في المحافظة أنه تم رصد مبلغ (2000000) مليوني ريال لترميم جامعيين وستة مساجد، بعد الوقوف على احتياجاها، وقد بدأت شركة الصيانة عملها بعد استلامها كامل مساجد المحافظة، كما تم توفير ما تحتاج إليه الجوامع والمساجد من المصاحف وحاملات المصاحف، وصيانة المكيفات بالجوامع والمساجد وإصلاح ما يحتاج إلى إصلاح.

ومن الأعمال التي قام بها المكتب: بناء جامع بن طناف الذي يعد أكبر مسجد في المحافظة حتى الآن، وبناء جامع ذو النورين، وتوسعة مسجد عادل الزاحم.

وتوسعة جامع أبو بكر الصديق، وبناء مسجدين مؤقتين في إسكان خادم الحرمين الشريفين، وتكميل وتشغيل مسجد إسكان العوامر، وبناء مسجد مؤقت في حي جنوب المقبرة وتكميله وتشغيله، وأيضا بناء مسجد مؤقت في حي المدارس غرب مجمع مدارس البنات.

وجاء في التقرير أن المكتب يتولى كذلك الإشراف على (14) حلقة بنين يدرس بها (380) طالبا، والإشراف على دار الهدى النسائية التي تضم (25) حلقة بنات يدرس بها (453) طالبة. وفي ذات السياق استعرض تقرير المكتب، جانبا من البرامج الدعوية التي نفذها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة الذي تم افتتاحه في عام 1431هـ، إذ تضمنت إقامة (8) مخيمات دعوية شهد كل مخيم ما يزيد على (5000) شخص، إلى جانب تنظيم (57) محاضرة ودورة علمية منها (20) دورة علمية في متون العلم المهمة، و(3) دروس علمية أسبوعية بصفة مستمرة في عدد من المساجد.

الجدير بالذكر أن مكتب الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الخرخير تم افتتاحه رسميا في الثاني والعشرين من شهر ربيع الآخر من العام الماضي 1434هـ، بحضور المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة نجران، ومحافظ الخرخير الأستاذ خالد بن حمود الشمري، ويحتوي المكتب على أقسام عدة منها قسم المساجد، والدعوة، والمشروعات، والصيانة، والاتصالات الإدارية.