Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

حل مشكلة اعتراض أحد المواطنين خلال جولته الميدانية ظهر أمس الأول

فيصل بن مشعل: الانتهاء من دائري بريدة الداخلي بعد 10 أشهر

بريدة - بندر الرشودي:

زف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – نائب أمير منطقة القصيم – بشرى انتهاء تنفيذ مشروع دائري بريدة الداخلي خلال 10 أشهر من الآن على أن تستكمل بقية التقاطعات والجسور حيث ينتظر أن تطرح كمنافسات حكومية خلال الفترة القادمة. وقال سموه في حديث صحفي عقب جولة تفقدية قام بها للمشروع الذي تنفذه إدارة النقل والطرق بمنطقة القصيم بالتعاون مع امانة منطقة القصيم في بعض أجزائه, قال :

أنا سعيد جداً بالتقدم الملحوظ للمشروع ما بين الزيارات السابقة وهذه الزيارة؛ حيث لم نكن نستطيع أن نسير معه لكثرة العوامل الطبيعية أو عدم التنفيذ، لكن في هذه الزيارة وجدنا ولله الحمد تقدما كبيرا من وزارة النقل، وكذلك من أمانة المنطقة والمقاولين الذين بذلوا جهوداً يشكرون عليها.

كما بعث سموه رسالة شكر وتقدير لكثير من المواطنين الذين تعاونوا في التنازل أو تمكين المقاولين من العمل في ممتلكاتهم قبل أن يستلموا حقوقهم لتسهيل مرور هذا الطريق المهم لمدينة بريدة.

وأضاف سموه: في الحقيقة كنت أتناقش مع الزملاء مدير الطرق وأمين المنطقة وحددوا لي عشرة أشهر من الآن سوف يسير الطريق بحول الله وقوته على الأرض ، على أن تستكمل مشاريع الجسور ومشاريع لكثير من التقاطعات خلال الفترة القادمة حيث تحتاج لإجراءات ترسية ونحوها ليكتمل تنفيذ هذا المشروع الذي يعد حلقة وصل مهمة في مدينة بريدة.

يشار إلى أن سموه وجه قبل ذلك بعقد ورشة عمل يوم الأربعاء الموافق 28/10/1434هـ في مركز الملك خالد الحضاري برئاسته وحضور وكيل وزارة النقل للطرق ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية وأمين المنطقة, انبثق منه تشكيل لجنة تنفيذية تجتمع أسبوعياً لتذليل وحل العوائق التي تعترض الدائري الداخلي في مدينة بريدة.

وتمت مخاطبة معالي وزير النقل بإعطاء هذا الطريق الأولوية في الصرف لأصحاب العقارات المنزوعة لصالح الطريق لتجنب تأخير تنفيذه حيث إن لجنة التقدير أنهت أعمالها وتم توقيع المحاضر وجاري استكمال إجراءات نزع الملكية مع وزارة النقل, كما صدرت توجيهات سموه لمدير عام المياه بالتنسيق مع إدارة الطرق والنقل بسرعة الانتهاء من أعمال الترحيل المطلوبة, وأما ما يخص اعتماد تصميم تقاطع طريق الملك فيصل مع الدائري الداخلي كتقاطع يكون طريق الملك فيصل علوي والطريق الدائري سفلي. تمت إحالة الموضوع لأمانة مجلس المنطقة لدراسته من قبل لجنة المرافق العامة.

وقد وجه سموه في ختام جولته التفقدية باستمرار اللجنة التنفيذية بعقد اجتماعاتها الدورية والرفع عن الخطوات التي تكفل إتمام المشروع وإنجازه بما يخدم أهالي مدينة بريدة والمنطقة بشكل عام.

كما التقى سموه العديد من الأهالي خلال الجولة حيث حل - بقربه من المواطنين - مشكلة اعتراض أحدهم على قيمة تثمين أرضه حيث وعده سموه بالإسهام بإعادة النظر في ذلك مع أهمية عدم الاعتراض على استكمال العمل في الجزء الواقع بالأرض حينها أبدى المواطن تفاعله مع كل ما يخدم المدينة مقدراً لسموه كلماته ورقيه في التعامل مع أصحاب الحقوق والأهالي بشكل عام.

موضوعات أخرى