Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

«الراجحي المالية» تغلق صندوقها العقاري عند 678 مليون ريال

جدة - الجزيرة:

أعلنت شركة الراجحي المالية، عن إغلاق صندوقها للدخل العقاري بنجاح و بنسبة بلغت 136% عند رأسمال قدره 678 مليون ريال، قياساً بـ 500 مليون ريال مثلت الهدف الأساسي للصندوق حين تدشينه.

ويأتي نجاح صندوق الراجحي العقاري في ظل حجم الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة وفرص والنجاح فيها، ويهدف الصندوق لنمو رأس المال وتزويد المستثمرين بعوائد متزنة المخاطر توزع مرتين سنوياً، مع التركيز على الاهتمام الجغرافي في المملكة. كما يسعى الصندوق العقاري إلى تعزيز العوائد من خلال الاستثمار في دول مختارة من مجلس التعاون الخليجي كخيار إستراتيجي عندما تسنح الفرصة، فيما سيستثمر الصندوق المغلق خلال فترة خمس سنوات في العقارات المدرة للدخل، والمخازن ومراكز البيع بالتجزئة وغيرها من العقارات ذات الفئة الثابتة من المستأجرين وبعقود إيجار طويلة الأجل.

وقال غوراف شاه الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المالية، إن الصندوق نجح في جمع المبلغ المستهدف قبل الوقت المقرر للانتهاء من فترة طرح الاكتتاب الخاص، مشيداً بالنتائج التي تم تحقيقها من خلال جمع الأموال المخصصة للصندوق وبنسبة تجاوز الهدف المحدد مسبقاً بحوالي 136 %.

وأوضح شاه، أن نسبة كبيرة من الاشتراكات كانت من قبل مستثمرين سابقين، إلى جانب فئات من المستثمرين الجدد، وهو ما يؤكد على دعم العملاء وثقتهم، مشيراً إلى أن الفرصة سانحة للحصول على أصول عقارية مدرة لدخل ثابت في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بوجه خاص على قطاع العقارات في المملكة. ومن المتوقع استمرار نمو حجم سوق العقارات في المملكة ودول الخليج لسنوات مقبلة في ظل نشاط الحركة الاستثمارية في القطاع العقاري والمتوازي مع النمو المضطرد للقطاعات الحيوية الأخرى، فيما تشير تقديرات إلى أن حجم الصناديق العقارية في المملكة تصل إلى نحو 40 مليار ريال.

موضوعات أخرى