Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

توقيع اتفاقية تعاون بين (ديم المناهل) وبنك التسليف

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مؤسسة سعود بن فهد الخيرية وقع سموه ومعالي الدكتور إبراهيم بن عبدالله الحنيشل مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار اتفاقية تعاون بين صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة (ديم المناهل) والبنك .

وتهدف الاتفاقية إلى دعم المشروعات الصغيرة للمرأة السعودية الراغبة في إنشاء نشاطها التجارية (رائدات الأعمال) حيث تلتحق ببرنامج تدريب مدّته أربعة أسابيع تقدم خلاله دراسة جدوى اقتصادية ثم تحصل على التمويل الذي ينبغي ألا يتعدى ثلاثمائة ألف ريال كقرض حسن كما تدعم بفريق استشاري محاسبي وتسويقي يساعدها على الاستدامة واكتساب الخبرة . وصرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز رئيسة مجلس الصندوق قائلة : أشكر معالي الدكتور إبراهيم الحنيشل الذي لمست منه الدعم المتفاني نحو تعزيز دور المؤسسات الخيرية في المشاركة مع القطاع الحكومي في خدمة المواطن السعودي لا سيما المرأة السعودية التي أسجل بفخر أنني أعتز بمبادراتها التنموية والاجتماعية المخلصة في شتى المجالات . وقالت : إن ديم المناهل أسس على رؤية نابعة من احتياجات رائدات الأعمال فقد درست كافة التجارب الوطنية والدولية وقد خلصنا إلى أن نجاح الصندوق مرهون باستدامة موارده المالية والتزام رائدة الأعمال بالسداد كي نستطيع تدوير المبالغ لمتقدمة أخرى , وهذا لن يأتي إلا بالاطمئنان إلى صدقية دراسة الجدوى الاقتصادية وأن الرائدة هي التي قامت بإعدادها بناءً على برنامج تدريبي حقيقي ومتين يضمن تمتع الرائدة بمهارات الإدارة والتسويق والإلمام بأساسيات المحاسبة . إن نتائج الأعمال قد أظهرت لنا المشاريع المقبولة والمنفذة لرائدات أعمال سعوديات من بناتنا اللاتي لمست فيهن الابداع والابتكار والالتزام ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع مصممة أزياء المحتشمة ومشروع دار ندى للعبايات والعطور الشرقية ومشروع حلويات لوليتى. ثم شكرت سموها صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بنت عبدالعزيز وصاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت مساعد بن عبدالعزيز ومديرة الصندوق الأستاذة حنان السماري وبقية فريق العمل حيث كان جهداً مهنياً شعرنا فيه بأننا نعمل كأسرة واحدة لرفعة بنات الوطن.

من جهة أخرى بشّر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بقرب إطلاق صندوق الأمير محمد بن سعود بن فهد لتنمية الشباب ( نامي) الذي سيسهم بشكل كبير في نشر الوعي بأهمية الأعمال التجارية للشباب السعودي كما سيقدم القروض الحسنة لهم وهي أحد المجالات الواعدة في استثمار طاقة الشباب لاسيما تلك المشروعات التي توظف أكبر عدد من السعوديين.