Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

555 ألف وافد في المنطقة الشرقية صححوا أوضاعهم إلكترونياً

الأمير سعود بن نايف: حملة وزارة الداخلية مع وزارة العمل التصحيحية حققت أهدافها وستستمر

الدمام ـ سلمان الشثري:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ، أمير المنطقة الشرقية بالحملة التصحيحية الذي تنفذها وزارة الداخلية ، بالتعاون مع وزارة العمل. وأضاف: لا بد أن نذكر بأن سيدي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -وبتوجيهات شخصية منه أعطت الكثير من الفرص لتصحيح الأوضاع وتعديل ما يحتاج لتعديل وكانت فترة التصحيح فترة كافية جداً لأن يعدل الكثير من إخواننا الوافدين ، أو إخواننا المواطنين من أوضاعهم بما يتوافق مع الأنظمة وعدم حرمان من يطلب العيش الكريم في هذا البلد ، لكن لا بد أن تكون الأمور منضبطة وفي نصابها الصحيح ونظامية ، وهذا ما جعل الدولة ممثلة في وزارة الداخلية ووزارة العمل تقوم بهذه الحملة التي حققت أهدافها ، وستستمر .

لافتاً إلى أن الغرض منها أن يكون جميع المقيمين لهم سجلات معروفة وأرقام وإقامات ورخص عمل بمهنهم الصحيحة ، ونعلم أن الإخوان في وزارة العمل يعملون بجد واجتهاد لتوفير الاحتياجات سواءً للأفراد أو الشركات أو المؤسسات ، ولا بد أن نؤكد بأن أبناء هذا الوطن هم الخيار الأول الذي لا غنى عنه ويجب أن يأخذوا فرصتهم للعمل في وطنهم ويجدوا فرص العيش الكريم وهذا حق من حقوقهم ، ونجد أن برنامج نطاقات الذي نفذته وزارة العمل نظام عادل ويعطي الجميع ممن وظفوا أعداد من أبناء الوطن حق استقدام العمالة الكافية من الخارج ، لكن أبناء الوطن هم الأولى ويهمنا أمرهم.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية « بمقر الإمارة بحضور سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة لأصحاب السمو والمسئولين والأهالي بالمنطقة الشرقية ، والأستاذ محمد الفالح مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية ومنسوبي الفرع.

من جهته أكد الأستاذ محمد الفالح في كلمة له حرصت الوزارة على تحسين الخدمات للمستفيدين نظراً للبعد الملحوظ للمسافات ما بين المناطق الصناعية والتجارية ، مبيناً : بأنه قد تم افتتاح مكتب عمل بمحافظة القطيف والأحساء ، وافتتاح مركز خدمة المستفيدين بالصناعية الثانية بالدمام ومكتب بصناعية الأحساء ، وسيتم افتتاح المزيد من المكاتب خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى الإحصائيات الخاصة بالحملة التصحيحية خلال الفترة من 1 /7 /1434هـ إلى نهاية 29 /12 /1434هـ على مستوى المنطقة الشرقية فكان إجمالي ما تم تصحيح أوضاعهم إلكترونياً ، بالإضافة إلى خدمات المستفيدين لدى المكتب (555.583) وافداً . كما تم تغيير مهن عدد (435.128) وافداً ، بالإضافة لإلغاء عدد (4166) بلاغاً.