Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

مبارك الحتان: مشروع «واحة تالة» حل لمعادلة السكن الصعبة

أكد الأستاذ مبارك الحتان، الرئيس التنفيذي لشركة تالة البلاد للاستثمار والتطوير العقاري، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المتتالية لدعم المواطنين الطامحين لتملك سكن يليق بهم، هي وراء الاهتمام الحكومي الكبير والدافع الحقيقي للحركة الدؤوبة لقطاع العقار عمومًا وشركة «تالة البلاد» خصوصًا.

وأشار الحتان إلى سعي « تالة البلاد « لمحاكاة النظرة المستقبلية للحكومة الرشيدة بأن يمتلك المواطن سكناً ميسّراً بقيمة معقولة، لافتاً إلى أن باكورة مشروعات الشركة لتحقيق هذا الهدف كان مشروع «واحة تالة» الذي بدأ التسويق له منذ فترة بسيطة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات.

وحول توجه الشركة إلى ضاحية لبن لتنفيذ هذا المشروع أوضح الحيان أن الضاحية تعتبر من الأحياء الجديدة ذات الخدمات المميزة، إضافة للموقع الذي يصله بالدائري الغربي مباشرة وقربه من منطقة حي السفارات ونادي الرياض الرياضي. كما أنه موائم لفكرة المشروع المتمثلة بإيجاد سكن ميسر واقتصادي يلائم الأسرة المتوسطة (سواءً في عدد أفرادها أو دخلها) . وقال :» اشتملت المرحلة الأولى من المشروع بناء 84 وحدة سكنية، على مساحة تربو عن 10 آلاف متر مربع ، راعينا في عمليتي التصميم والبناء تلبية متطلبات الشريحة المستهدفة، وقد صممنا وحدات المشروع بنظام الفلل المطورة؛ بحيث تتم مراعاة مفهوم جديد لا يكون فيه هدر هندسي ويطمح لاستغلال كل المساحات المتاحة، مما يجعل السعر كذلك معقولاً وملائمًا للوحدة بمساحة 110 متر مربع فيما كان مسطح البناء على مساحة 270 متر مربع، وبسعر ملائم للشريحة المستهدفة».

يذكر أن شركة تالة البلاد بدأت في تسويق مشروع «مركز تالا التجاري» بالقرب من مخرج 33 بضاحية لبن أيضاً. وتعمل الشركة على العديد من المشروعات في مختلف مناطق المملكة ولعل البداية ستكون من المنطقة الغربية.