Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

أسرة الزامل تتبرع لكرسي غازي القصيبي بجامعة اليمامة

أعلن معالي المهندس عبدالعزيز الزامل وزير الصناعة والكهرباء الأسبق رئيس الهيئة الاستشارية لكرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية بجامعة اليمامة تبرع أسرة الزامل بثلاثة ملايين ريال لكرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية.

وأكد الزامل أن هذا الدعم لنشاطات الكرسي المختلفة يعتبر ضمن النواة الأولى لمزيد من التبرعات من الأعضاء ومختلف الشخصيات الفاعلة في المجتمع كرجال الأعمال ، مشيراً أن شخصية الدكتور غازي القصيبي أعطت الكثير للوطن وما تركه الفقيد من أعمال أدبية وإنسانية ستكون رافداً حقيقياً للنهوض بالحياة الثقافية والأدبية للمجتمع .

من جانبه ثمن رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد الخضير هذه المبادرة من أسرة الزامل ، مشيراً إلى أن هذه الأسرة تعتبر من الأسر المحبة للعلم والثقافة والأدب والداعمة لها وليس بمستغرب هذا الدعم لكرسي غازي القصيبي فهم أهل لكل مكرمة وعمل يعزز ثقافة هذا المجتمع ورفع من شأن الوطن في مجالات العلم والثقافة .

وأكد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين الفريحي أن هذا الدعم المالي سيكون النواة الأولى لبداية تنفيذ ماخطط له في الاجتماع الأخير للهيئة الاستشارية للكرسي ، التي ترتكز بشكل خاص على القيام بدراسات تنموية وثقافية واجتماعية، وتنظيم المناسبات والندوات الثقافية والأكاديمية التي تسهم في خدمة الثقافة السعودية والخليجية والعربية والارتقاء بالوعي العام.

وعبر د. الفريحي عن شكره الجزيل لأسرة الزامل على هذا الدعم السخي للكرسي، وشكر معالي المهندس عبدالعزيز الزامل على اهتمامه المنقطع النظير بكل مايعزز من رسوخ ثقافة الكراسي العلمية في الجامعات السعودية ودورها الفعال في الحياة الأكاديمية .

الجدير بالذكر أن كرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية وجد وأنشئ في جامعة اليمامة ضمن منطلقات ورؤى من أهمها أن الدراسات الثقافية حقل معرفي تتلاقى وتتفاعل فيه مختلف العلوم الإنسانية، والكرسي سيفيد من هذه الشمولية ليركز على الأنشطة الثقافية المتنوعة الجادة بما يسهم في خدمة المجتمع وتنمية ثقافته.