Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

ديربي الغضب يشهد منع الجماهير المتعصبة من الحضور في الركن الشمالي من مدرجات السانسيرو..

الشيطان الأحمر يتطلع إلى العودة من الباب الكبير.. واللحاق بركب المقدمة عبر بوابة الأفاعي

إنترميلان X ميلان

تشهد الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي مساء غد الأحد الديربي الأقوى على مستوى العالم، الذي يسمى في الأوساط الرياضية في القارة العجوز بديربي الغضب لما يرافقه من صراعات داخل وخارج الملعب بين الغريمين التقليديين في مدينة ميلانو.

تواجه الفريقان في بطولة الدوري (180) مرة، فاز إنترميلان (67) مباراة، وفاز ميلان (60) لقاء، فيما حضر التعادل في (53) مواجهة.

ويبلغ عدد مواجهات الديربي خلال تاريخ الناديين العملاقين في جميع البطولات (210) ديربيات، فاز الإنتر (75) مباراة، وفاز ميلان (73) لقاء، وتعادلا في (62) ديربي، وسجل الإنتر في لقاءات الديربي (289) هدفا، فيما سجل ميلان (285) هدفا. ويحتل إنترميلان المركز الخامس (برصيد 28 نقطة) بعد أن خسر الجولة الماضية برباعية أمام نابولي ليبتعد عن مراكز المقدمة بصورة لا ترتقي لطموحات أنصار ومسيري النادي الذي يرأسه الملياردير الإندونيسي أريك توهير.

وأبدى المالك الجديد للنادي الإيطالي ثقته بالمدرب الإيطالي والتر ماتزاري رغم الخسارة الكبيرة في نابولي عندما قال لوسائل الإعلام الإيطالية: «أنا أثق بماتزاري، هو مدرب محترف ومميز، كما أن الإدارة ككل تثق به، أنه يحظى بأقصى درجات الاحترام من قبل النادي واللاعبين، هو مدرب يمتلك قدرات تنافسية تجعل منه الرجل المناسب في المكان المناسب».

من جانب آخر أشارت صحيفة ليجو الإيطالية إلى أن النيراتزوري اتخذ قراره بتجديد عقد المهاجم رودريجو بالاسيو الذي ينتهي عام 2015، وسيتحصل اللاعب الأرجنتيني على زيادة بمرتبة ليصل إلى 3 ملايين يورو، وسجل بالاسيو (31 عاماً) خلال مسيرته بقميص الإنتر (33) هدفاً خلال (55) مباراة، وسيحرم أنصار الأفاعي في المدرج الشمالي من ملعب جوزيبي مياتزا من الحضور بعد الهتافات العنصرية التي أطلقتها المتعصبة في مباراة نابولي. وسيغيب عن الديربي لاعب الوسط الأرجنتيني ريكاردو ألفاريز من جانب الإنتر، وريكاردو مونتيليفو ومدربه أليجري من جانب «ميلان» بسبب الإيقافات نظير البطاقات الملونة.

ويدخل الروسونيرو لقاء الديربي بعد التعادل في الإيجابي في الجولة الماضية أمام روما (2-2)، ويحتل الفريق الأحمر والأسود المركز العاشر (برصيد 19 نقطة)، وتحدث لاعب الوسط الغاني الدولي علي سليمان مونتاري حول تحسن أوضاع فريقه، قائلاً: «كان بإمكاننا الفوز على روما، لقد كانوا أقوياء، ونقطة من أمامهم تعد مكسباً لنا».

وعن الديربي قال لقناة ميلان: «مباراة الأحد ستكون مهمة بالنسبة لنا ولأنصار الفريق، لقد كنت سعيداً بالأوقات التي قضيتها مع فريق انترميلان، ولكني هنا الآن ولدي شعور رائع».

وساد التكتم من قبل لاعبي وإدارة ميلان حول الحديث للإعلام عن الديربي بهدف التركيز للظفر بالنقاط الثلاث، حيث إنها ستمثل عودة من الباب الكبير للروسونيرو للحاق بركب المقدمة.

الجدير بالذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1)، سجل لميلان لاعبه ستيفان الشعراوي (الذي سيغيب بسبب الإصابة)، وعادل للإنتر لاعبه سكيلوتو.

أتلانتا X يوفنتوس

يحل يوفنتوس متصدر الترتيب العام للكالتشيو برصيد (43) نقطة ضيفاً ثقيلاً للغاية في مدينة بيرجامو عندما يواجه مضيفه أتلانتا مساء غد الأحد (الساعة السادسة)، ويأمل المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي أن يواصل فريقه تحقيق الانتصارات والانفراد بالصدارة بعيداً عن أقرب ملاحقيه (نادي روما) الذي يبتعد بفارق خمس نقاط، وامتدح كونتي مهاجمه يورنتي حسب ما أوضحت صحيفة الماركا: «يورنتي لديه المزيد ليقدمه، وبإمكانه تطوير مستواه، وهو يقوم بعمله بصورة جيدة، ربما هو يشعر ببعض الإرهاق لعد اعتياده على الأجواء الإيطالية إلا أنه اندمج مع الفريق وأنا سعيد بما يقدمه».

ويسعى اليوفي للهروب من أحزانه الأوروبية وإسعاد أنصاره بمواصلة انتصاراته لتحقيق اللقب الثلاثين في مسيرته وتعليق النجمة الثالثة رسمياً ليخرس الأفواه التي طالبت بحرمانه منها.

وعلى الطرف الآخر يدخل أصحاب الأرض للمواجهة بهدف إيقاف القوة الرهيبة التي تتمتع بها السيدة العجوز داخل الميادين الإيطالية، ويحتل أتلانتا المركز الثالث عشر (برصيد 18 نقطة)، ولم يتمكن الفريق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام اليوفنتوس في الموسم الماضي بعد أن خسر ذهاباً (3-0)، وإياباً (1-0) على أرضية ميدانه.

موضوعات أخرى