Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

6 من الطلاب والطالبات يحققون جائزة الباحة للتفوق

40 مبتكراً وبحثاً في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي لتعليم المخواة

المخواة - عبد الله الرزقي:

نظم قسما نشاط الطالبات ورعاية الموهوبات بإدارة التربية والتعليم في محافظة المخواة، الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع ) لمساري الابتكارات والبحوث العلمية، وذلك يوم الخميس الماضي. حيث تخلل الحدث افتتاح المعرض الخاص بالمشروع الذي استعرضت من خلاله (56 ) طالبة من مدارس المحافظة أبحاثهن العلمية وابتكاراتهن التي بلغت 40 بحثاً ومبتكراً علمياً جديداً، حيث تنافسن في تقديمها في مختلف المجالات وقدمن شروحاً وافية عن هذه البحوث والابتكارات التي تركّزت في مساعدة المعاقين وعلاج الأمراض.

وقد هنأت مساعدة مدير التعليم بالمحافظة لشؤون البنات، الطالبات الفائزات في هذه المرحلة واللاتي تأهلن للمرحلة القادمة على تميّزهن، مشيدة بما شاهدته من أعمال ومبتكرات وبحوث علمية متميّزة للطالبات، ووجّهت شكرها للقائمات على المعرض لجهودهن ودعمهن وتشجيعهن للطالبات، بعدها قامت بتكريم لجنة التحكيم من المشرفات التربويات وعدد من مديرات المدارس والمعلمات وسلمت الطالبات الفائزات الجوائز وشهادات التفوق والميداليات، في حضور رئيستي النشاط بتعليم البنات بالقنفذة والباحة ومديرات مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات ومديرات المدارس.

إلى ذلك حقق ( 6 ) من طلاب وطالبات المدارس التابعة لتعليم المخواة التميّز لهذا العام والفوز بجائزة الباحة للإبداع والتفوق في عدد من فروع الجائزة وذلك على النحو التالي: التفوق الدراسي (بنين) الطالب أحمد العمري من ثانوية الإمام محمد بن سعود بالمخواة، الطالب فهد الغامدي من الثانوية السعودية، التفوق الدراسي (بنات) الطالبة رباب الزهراني من متوسطة قلوة للبنات، والطالبة حنان الغامدي من ثانوية الأميرة فهدة بيبس. الابتكارات العلمية ( بنين ) الطالب فارس الزهراني من ثانوية ابن سيناء بالشعراء المركز الأول ، والطالب خالد المطيري من ثانوية القدس بقلوة المركز الثاني. وقد هنأ مدير التعليم بالمحافظة الأستاذ على الزهراني، الفائزين والفائزات بهذه الجائزة على تحقيقهم هذه المراكز المتقدمة ونيل شرف الحصول على الجائزة في عامها الثاني، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ، موجهاً شكره لأعضاء اللجنة من تعليم المخواة في فرع التفوق الدراسي على جهودهم.