Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

طلاب توحديون يتدربون في مركز رعاية المبدعين فنيا

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

يشارك طلاب التربية الخاصة فرع التوحد في مركز تدريب ورعاية الطلاب المبدعين في الفن التشكيلي بمدرسة المدائن المتوسطة بالرياض حيث يتم تدريبهم على العديد من مجالات الفن التشكيلي.

وقد قام مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالرائد لشؤون الإشراف الاستاذ ماجد بن حسين الفيفي بزيارة للمركز بحضور مشرف النشاط الطلابي في المكتب الاستاذ عبدالعزيز الحسيني ومشرفي المركز وهم مشرف النشاط الفني بالادارة الاستاذ عبدالرحمن المزيعل والاستاذ أحمد السلامة و الاستاذ مكي الحارثي.

وقد المزيعل شرحا عن المركز موضحا ان عدد الطلاب المشاركين بلغ (42) طالبا من المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية. و يتم تدريبهم على العديد من مجالات الفن التشكيلي و من أهمها التصوير التشكيلي، والطباعة، واشغال الخشب، والتشكيل بالمعادن، والتشكيل بالفلين (تنفيذ مجسمات فنية بمقاسات مختلفة)، والتشكيل بالخامات المستهلكة، واشغال الجلود، واللوحات الجدارية بمقاس 1× 5 م (الزخارف الشعبية في المملكة). مشيرا الى ان هذا المركز يأتي ضمن سبعة مراكز لرعاية المبدعين في الفن التشكيلي أقامتها بمبادرة منها الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض. وبرعاية من مدارس التربية النموذجية. بعد ذلك قام الفيفي بجولة في أنحاء المركز واطلع على الطلاب وهم يقومون بالرسم واستمع منهم الى شرح عن الأعمال التي يقومون بها.