Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

«السلام عليك» و «المرقاب» يمثلان المملكة في المونديال

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تبدأ اليوم فعاليات معرض القاهرة المرئي والمسموع المصاحب لمونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون، والذي يفتتحه د. إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب في حضور نخبة من رموز الإعلام في الوطن العربي، وممثلي عدد من الشركات والقنوات المشاركة في المعرض.

ويشارك في المعرض عدد كبير من القنوات الفضائية العربية أبرزها قناة (ANB) الأردنية، وقناة «السلام عليك» السعودية، وقناة «المرقاب»، بالإضافة إلى عدد كبير من أضخم الشركات الإنتاجية والمؤسسات الإعلامية الكبرى في الوطن العربي أبرزها «جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج» التابع لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، و»مؤسسة جاسكو للإعلام» الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي، و«مؤسسة درة ألفا للإعلام»، بالإضافة لمشاركة عدد من الأقمار الصناعية العربية التي حجزت مساحتها مؤخرا في المعرض ومنها «العرب سات» و«سهيل1» وعدد من الأقمار الأخرى.

وقال د. إبراهيم أبو ذكرى رئيس المونديال: إن الهدف من إقامة السوق هو التعرف على أحدث التطورات والتقنيات في المجال الإعلامي ووسائل الإنتاج الحديثة في العالم، موضحًا أن المعرض يتم خلاله التواصل بين أكبر الكيانات الإعلامية في الوطن العربي لفتح سبل تعاون مشترك وإبراز دور هذه المؤسسات لمتابعي المعرض.