Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

موبايلي أول شركة في المنطقة تحصل على شهادتي «أيزو» في استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر

الجزيرة - الرياض:

صنفت المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس ISO شركة موبايلي كأول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستكمل جميع الشروط الخاصة باستمرارية الأعمال وإدارة المخاطر، بعد أن منحتها شهادة ISO 22031 لاستمرارية الأعمال وشهادة ISO 31000 لإدارة المخاطر.

وتسلم الشهادتين نيابة عن «موبايلي» الرئيس التنفيذي لحوكمة الشركة أحمد الحوسني، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة الرياض بحضور ممثلي المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس ISO وعدد من القياديين.

وعن ذلك، قال الحوسني «إن حرص موبايلي على تقديم خدمة رائدة لعملائها وأن تكون هذه الخدمة مستقرة مهما كانت الظروف، جعلها تحرص أشد الحرص على استيفاء جميع الاشتراطات التي تمكن موبايلي من أداء عملها والمحافظة على جودة خدماتها واستقرار استثماراتها تحت أي ظرف، وحصول موبايلي على مصادقة من المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس لهو دليل أننا نسير في الطريق الصحيح في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال».

وجاء حصول موبايلي على شهادة ISO في استمرارية الأعمال بعد أن أثبتت الشركة قدرتها على تسيير أعمالها تحت أي ظرف كان، بعد أن وضعت الخطط اللازمة لذلك وقامت باختبارها والتأكد من استجابة هذه الخطط لجميع الاحتمالات التي قد تعيق عمل الشركة وحرصها على اختبار هذه الخطط بشكل دوري.

كما جاء حصولها على شهادة ISO في إدارة المخاطر بعد أن رسمت «موبايلي» توقعات مستقبلية لأي خطر قد يواجه الشركة أو يؤثر على عملائها وكيفية التعامل معها بالطرق التي تكفل عدم تأثر الشركة أو خدمة عملائها أو استثماراتها، وذلك من خلال تقليص المخاطر المتوقعة.

موضوعات أخرى