Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

د. الملحم: نشر وقائع وقضايا منظورة في مواقع التواصل مخالفة

الجزيرة - واس:

عد المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن سلطان الملحم قيام بعض الوسائل الإعلامية المختلفة وبعض المغردين والمشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بنشر وقائع وأخبار تتعلق بقضايا وتحقيقات منظورة أمام اللجان القضائية في وزارة الثقافة والإعلام ولم يتم البت فيها عد ذلك مخالفة لنظام المطبوعات والنشر.

وقال الدكتور الملحم لقد نصت الفقرة السابعة من المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر الصادرة بموجب الأمر الملكي رقم أ / 93 بتاريخ 25 / 5 / 1432هـ على أن (يلتزم كل مسئول في المطبوعة بالنقد الموضوعي والبناء الهادف للمصلحة العامة المستند إلى وقائع وشواهد صحيحة ويحظر أن ينشر بأي وسيلة كانت وقائع التحقيقات أو المحاكمات دون الحصول على إذن من الجهة المخولة نظاماً).

وأهاب الدكتور الملحم باسم وزارة الثقافة والإعلام بجميع وسائل الإعلام المختلفة والأفراد في مواقع التواصل الاجتماعي الالتزام بما ورد في النظام وأن من يخالف ذلك يكون تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وقال الدكتور الملحم حيث إنه قد تم تشكيل عدد من اللجان القضائية في وزارة الثقافة والإعلام فإن الوزارة تأمل ممن لديه قضية أو شكوى داخلة ضمن مهامها بالتقدم مباشرة للوزارة أو هيئاتها أو فروعها من أجل النظر فيها من خلال تلك اللجان.