Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

«تداول» تحتفل بإدراج شركة بوان

الجزيرة - محمد آل داهم / تصوير - سعيد الغامدي:

احتفلت شركة السوق المالية السعودية (تداول) وشركة بوان أمس الثلاثاء بإدراج سهم الشركة إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق المالية، وذلك بحضور وليد البواردي المدير العام لإدارة التداول النقدي بالسوق المالية السعودية تداول وعبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة بوان، وياسر الرميان الرئيس التنفيذي للفرنسي كابيتال المستشار المالي مدير الاكتتاب.

وقد استهل الحفل البواردي بكلمة مرحباً فيها بالجميع بمركز تداول الإعلامي، ومعبراً عن سعادته بانضمام شركة بوان إلى قائمة الشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية.

وقال: في هذا اليوم نحتفل معكم بإدراج وبدء تداول أسهم شركة بوان في السوق المالية السعودية، وهو خامس إدراج يشهده السوق السعودي خلال العام 2013؛ ما يرفع من عدد الشركات المدرجة ضمن قطاع التشييد والبناء إلى 16 شركة، الذي من خلاله نؤكد سعينا المتواصل إلى التطوير والتوسُّع في السوق بالتنسيق مع هيئة السوق المالية لاجتذاب المزيد من الشركات للإدراج في السوق، إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

وتابع: بنهاية الشهر الماضي بلغت القيمة السوقية للسوق السعودية نحو 1,696.90 مليار ريال (452.50 مليار دولار أمريكي). وبالنسبة لأداء المؤشر من بداية العام حتى تاريخه فقد حقق عائداً إيجابياً قدره 25 %. وأضاف: نسعد اليوم بانضمام شركة بوان لتكون الشركة الـ162 المدرجة في السوق المالية السعودية. واستعرض البواردي خلال حديثه بعض الحقائق عن شركة بوان قائلاً: تعمل شركة بوان بمنزلة شركة قابضة لمجموعة شركات، تتضمن أنشطتها الرئيسية تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المعدنية، والخشبية، والخرسانية، والكهربائية. وقد طرحت الشركة 15 مليون سهم، تمثل 30 % من رأسمالها البالغ 500 مليون ريال للاكتتاب العام، وحظي اكتتابها بتغطية تجاوزت نسبتها 260 %. وبلغ عدد المكتتبين الرئيسيين بنهاية فترة الاكتتاب 1,100,000 مستثمر. وفي كلمته قال عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة بوان: الإخوة الحضور، أود أن أرحب بكم في هذا اليوم التاريخي لشركة بوان، الذي يشهد إدراج أسهم الشركة في السوق المالية «تداول» وبداية التداول عليها. إن الثقة الكبيرة التي أحاطنا بها المكتتبون من الأفراد وأيضاً من المؤسسات مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لنا، وهو في الوقت نفسه أكبر دافع لنا خلال المرحلة القادمة لمواصلة العمل بجد وتفانٍ لما فيه مصلحة للمساهمين والحرص على النمو والتوسع في أعمال الشركة بإذن الله. وتابع: وهنا اسمحوا لي أن أشكر جميع من اكتتب في «بوان» ووضع ثقته فيها مع تمنياتنا لهم بالتوفيق والنجاح. عقب ذلك تحدَّث ياسر الرميان الرئيس التنفيذي للفرنسي كابيتال المستشار المالي مدير الاكتتاب بكلمة، أشاد فيها بمستوى نجاح مراحل الطرح والاكتتاب والإدراج لسهم الشركة. وأكد الرميان أن الإدراج سينعكس بالكثير من الإيجابيات على مستوى أداء الشركة. واختتم الحفل بمراسم إدراج سهم شركة بوان في السوق المالية السعودية «تداول» ومتابعة بداية صفقات التداول على السهم.

موضوعات أخرى