Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد

وليد توفيق يقاوم الطائفية بزرع شجرة

بيروت - فن:

أطلّ النّجم العربي الفنان وليد توفيق على بلدة عبيه للمشاركة في حملة تشجير في مطيّر البلدة ينظّمها «تجمّع شباب وصبايا عبيه» أمس الأول. وكان شباب بلدة عبيه، بمرافقة شباب قرى الشّحّار الغربي من رابطة البنّيه وشبيبة نادي بعورته إضافةً إلى شبيبة بلدة مجدلياً، انطلقوا بمسيرة استكشافيّة في أحضان الطّبيعة من ساحة البلدة نحو سفح جبل «المطيّر» الّذي يشرف على العاصمة بيروت وشاطئها وذلك قبيل وصول الفنان وليد توفيق.. وقد قام الفنّان وليد توفيق فور وصوله بغرس شجرة سمّاها «شجرة ضدّ الطّائفيّة» ووعد بإقامة حفلة يعود ريعها للتشجير في المنطقة.

وردًّا على مداخلة صحافيّة حول الآفة البيئيّة في منطقة الشّحّار الغربي المتمثّل بمطمر النّاعمة -عين درافيل- بعورته الّذي يسبّب المعاناة لأهالي المنطقة، ويشكّل خطرًا عليهم جرّاء انبعاث الغازات السّامّة وإصابة النّاس بأمراض مسرطنة، قال توفيق إنّه يجب إيجاد مكان آخر لطمر النّفايات، ويضمّ صوته إلى صوت النّاس، عسى أن يسمع المعنيون عن هذه المعاناة.

وحول مشاركته في احتفالات رأس السنة وما تداولته كثير من وسائل الإعلام والتضارب الحاصل في مكان الحفل، أكد النجم العربي وليد توفيق أنه سيحيي حفل رأس السنة الجديدة 2014 في بيروت في فندق رويال ضبيه. وكان وليد توفيق قد أصدر منذ نحو شهر أغنية منفردة بعنوان «معقول عندك هـ الحلا» من كلمات معتصم حمزة وألحان وليد توفيق، ويستعد الفنان الكبير وليد توفيق لإصدار ألبوم خليجي كامل، والعمل يضم 9 أغنيات خليجية مختلفة، وسيتعاون من خلالها مع أشهر الشعراء والملحنين في الخليج.