Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد

جامعة الملك سعود تكرم مخترعيها بالمدينة الجامعية للطالبات

تحت رعاية سعادة مدير الجامعة الدكتور بدران العمر أقام برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية حفل تكريم مخترعي جامعة الملك سعود الذي تم نقله مباشرة في مسرح المدينة الجامعية للطالبات حيث تم تقديم الأوسمة التكريمية وشهادات الشكر والتقدير للمخترعين والمخترعات بالجامعة والذين بلغت أعدادهم 81 مخترعا ومخترعة مقابل 34 براءة اختراع.

وقد رعى الحفل بالجانب النسائي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة جمجوم بحضور كل من سعادة عميدة الكليات العلمية د. إيناس العيسى وعميدة الكليات الإنسانية د. بنية الرشيد ومساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للبرامج التطويرية د. ابتسام العليان وعدد من وكيلات العمادات المساندة ومنسوبي الجامعة.

وأكدت د. فاطمة جمجوم بأن هذا التكريم «أقل ما يمكن أن تقدمه جامعة الملك سعود التي بادرت لقيادة المجتمع نحو اقتصاد المعرفة،» آملة بأن تتحول براءات الاختراعات هذه من أوراق وشهادات إلى منتجات ذات قيمة مادية تلقى رواجا في الأسواق المحلية والعالمية.

كما أعربن المخترعات: أ. د. حنان محمود، أ. فوزية الميمان، أ. د. أماني عواد، د. نبيلة الجابر، أ. تهاني الحمد، عن سعادتهن بهذا التكريم والدعم المستمر الذي تقدمه جامعة الملك سعود لهن. يذكر بأنه تم الإشادة أيضا بإعلان فوز كل من الدكتور سعيد بن محمد بن صالح الزهراني والدكتور إيناس معين الناشف مناصفةً بجائزة الملك عبدالله للمخترعين والموهوبين عن اختراعهما في مجال تقنية المواد المتقدمة المسمى «عملية تدمير غازات الكبريت وخردل النيتروجين واللويزيت ومثيلاتها (نظائرها) في المذيبات منخفضة الانصهار».