Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد

إغلاق 27 منشأة غذائية مخالفة في أحياء العاصمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

واصلت فرق أمانة منطقة الرياض جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية وأغلقت 27 منشأة، واستبعدت أكثر من 164 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحالّ المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة؛ لعدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مَرَضية وبثور وتقرُّحات على أيديهم أدت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية المفاجئة التي نفّذت على نطاق 16 بلدية فرعية أكثر من 292 زيارة ميدانية لعدد من المحالِّ التجارية، ورصدت مخالفات في 211 منشأة منها، أغلق من بينها 27 منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهائها، وسوء النظافة داخل تلك المحالّ، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحالّ.

وصادرت الفرق الميدانية 1008 كيلوجرامات من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة 690 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

وتسعى أمانة منطقة الرياض من خلال هذه الحملات الرقابية المستمرة التي تجريها فرق الأمانة والبلديات الفرعية داخل أحياء العاصمة وبتوجيهات أمين منطقة الرياض المهنس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لزيادة الوعي الصحي والبيئي في كل المحالّ التجارية في مدينة الرياض.