Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

طرح 300 مليون سهم في شركة تطوير العقير

الأحساء - عايض العرجاني:

كشف نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المساعد لخدمات الاستثمار حمد السماعيل عن أن شركة تطوير العقير بدأت بطرح مساهمة بعدد 300.000.000 سهم عادي بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد ورأس المال المصرح به المستهدف لغاية 3 مليارات ريال.

وأشار إلى أن المستثمرين المستهدفين في مشروع تطوير العقير هم الصناديق الحكومية، الشركات العامة، المستثمرين في المجالات ذات الصلة، والمستثمرين من محافظة الأحساء ممن أبدوا الرغبة بالمساهمة في ذلك المشروع الكبير، مبيناً أن عدد المساهمين في شركة تطوير العقير بلغ 19 شركة. وأضاف السماعيل إن الهيئة حددت نحو 12 ألف موقع سياحي جاذب بالمملكة، لافتاً إلى أن إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي المتوقع خلال 2015 هو 2.7 بالمائة، في حين ستبلغ الوظائف المباشرة في قطاع السياحة 841 ألف وظيفة.

جاء ذلك خلال مداخلته في وقائع الجلسة الثالثة على هامش منتدى الأحساء الثالث للاستثمار والتي كانت بعنوان الاستثمار في السياحة وأدارها عبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية بغرفة الأحساء.

وتحدث الدكتور حمد الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني مؤكداً أن الهيئة وضعت في خططها إعادة تقييم الحركة في مطار الأحساء على ضوء بدء هبوط الرحلات الدولية فيه وتحوله إلى مطار إقليمي بدلاً من مطار داخلي.

موضوعات أخرى