Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

زوجيات

عقل المرأة وعقل الرجل!؟

إن عقل الرجل والمرأة مختلفان في خصائصهما وهذا الاختلاف إنما ليكمل كلاهما الآخر فسبحان الخالق وإليك مجموعة من هذه الاختلافات:

1. اللغة

من السهل على المرأة تعلم لغات جديدة، بعكس الرجل فمن الصعب عليه تعلم اللغات الجديدة .. ولذلك تكون الطفلة الأنثى أذكى من الطفل الذكر.

2. تعدد المهام

فطر مخ المرأة للتركيز في أكثر من شيء في وقت واحد فيمكنها متابعة التلفزيون والتكلم في التلفون أو ممارسة أعمال المنزل في وقت واحد.

بعكس الرجل فعقله مصمم للتركيز في عمل واحد فقط فلا يستطيع الرجل مثلا التحدث في التلفون أثناء مشاهدة التلفزيون ونجد أنه يقوم بخفض صوت الراديو أو إغلاقه للتركيز أثناء القيادة.

3. المهارات التحليلية

يحتوي عقل الرجل على مساحة كافية للمهارات التحليلية، فإذا عرضت عليه خريطة يمكنه تحليل الخريطة وفهم المشكلة وإيجاد حل بسرعة بعكس المرأة فمن الصعب عليها إدراك التفاصيل الموجودة في الخريطة وهي بالنسبة لها مجرد خطوط.

4. القيادة

الرجل يمكنه القيادة مسرعا والتحكم في السيارة والاتجاهات وإذا قابله أي عائق يمكنه التفكير بسرعة وتفاديه أما المرأة فيلزمها الوقت لإدراك وجود عائق على الطريق والتفكير فيه.

5. الكذب

يفشل الرجل في الكذب على المرأة إذا كانت أمامه لأن عقل المرأة يمكنه ملاحظة 70% من تعابير الوجه، 20% من لغة الجسد، 10% من حركة الشفاه بعكس الرجل فهو لا يمتلك تلك الهبة ويمكن للمرأة أن تكذب عليه بسهولة وهي أمامه.

6. حل المشاكل

عند مواجهة الرجل للعديد من المشاكل يقوم عقله تلقائيا بتصنيف المشاكل وفصل كل مشكلة ثم يبدأ في التفكير في حلول لكل مشكلة على حدة بعكس المرأة فلا يستطيع عقلها تصنيف المشكلة وغالبا ما تلجأ لمساعدة الآخرين وتحتاج دائما إلى من يسمعها وبمجرد البوح عن مكنونتها يخف عنها حمل المشاكل بغض النظر عن إذا وجدت حلا لها أو لا.

7. الاحتياجات

غالبا مايريد الرجل المال والمنصب والنجاح وإيجاد حلول للمشاكل فسعادة الرجل في الإنجاز العملي بينما تريد المرأة الحب والعلاقات الاجتماعية والأسريـــة الناجحة وسعادتها في الإنجاز الاجتماعي والأسري.

8. التحكم في المشاعر

تتحدث المرأة كثيرا ودون تفكير لأنها متصلة بعاطفتها بشكل أكثر عمقا بينما يحرص الرجل على التفكير في كل حرف قبل نطقه.