Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

أمانة الرياض توقف 156 عاملاً مخالفاً وتغلق 43 مطعماً وبوفيهاً

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

واصلت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض خلال حملاتها الرقابية أول أمس الأربعاء على (المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غير السعوديين)، في أحياء العاصمة، حيث أوقفت أكثر من 156 عاملا عن العمل وذلك لمخالفتهم للأنظمة الصحية.

وأسفرت الحملة الميدانية عن إغلاق 43 مطعماً وبوفيهاً ومنشآت صحية أخرى في عدد من الأحياء لمخالفتها الاشتراطات الصحية والنظافة العامة داخل المطابخ، حيث زارت الفرق الميدانية من خلال المراقبين أكثر من 337 منشأة متنوعة، وتنوعت أعداد مخالفات الإغلاق من حي إلى آخر، إضافة إلى ضبط عدد من البائعين الجائلين غير السعوديين المخالفين لأنظمة البيع، وتم أخذ التعهدات اللازمة بعدم معاودة مزاولة النشاط وتشويه المنظر العام لشوارع العاصمة. كما تمت أيضاً مصادرة أكثر من 1256 كيلوجراما من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و 748 قطعة أوانٍ وأداة مهترئة وغير صالحة للاستخدام، وظهر عليها علامات الصدأ.

وتأتي هذه الحملات الرقابية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة بناءً على توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، لتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الأماكن، والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لسكان العاصمة.

موضوعات أخرى