Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

الشيخ الفريان رعى حفل أكاديمية تاج العالمية لتحفيظ القرآن

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

رعى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان حفل تكريم الخاتمين لحفظ القرآن الكريم بأكاديمية (تاج العالمية التابعة للجمعية لتحفيظ القرآن الكريم عن بعد) أمس الخميس بحضور الشيخ عبدالرحمن الهذلول نائب رئيس الجمعية ومديرو الأقسام.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله أحد الخاتمين، ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ سعد آل فريان كلمة أوضح فيها أن الأكاديمية يدرس فيها 900 طالب من أكثر من ثلاثين دولة مقسمين على 45 حلقة منها 16 للبنين و28حلقة للبنات وحلقة واحدة للأطفال، كما يتواجد أكثر من 12 ألفا على قائمة الانتظار ويدرس لهم 5 معلمين و10 معلمات.

وأشاد الفريان بالمنتسبين إلى الأكاديمية، حيث إن معظمهم من ذوي التأثير والمكانة في مجتمعاتهم، فمنهم الأطباء والمهندسون والأكاديميون مبيناً أنه رغم انشغالهم تجدهم حريصين على الانتظام وعدم الغياب فبعضهم في 3 سنوات لم يغب غير 4 لقاءات, موضحاً أن ذلك يدل على حرصهم واهتمامهم بكتاب الله وتعلمه, ونحن بدورنا يجب أن نوصل هذه الرسالة إليهم.

وشكر الفريان في ختام كلمته قيادة هذه البلاد المباركة التي ترفع من شأن كتاب الله وشأن حفظته فقد اتخذت من كتاب الله دستورا منذ قيامها. ثم ألقى نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن الهذلول كلمة اشار فيها الى ان هذه الخطوة المباركة التي تسعى إلى توظيف وسائل التقنية في تعليم كتاب الله وذكر أن الجميع أثنوا على الفكرة التي استطعنا من خلالها الوصول إلى العالمية وإننا نطمح إلى الوصول إلى رقم المليون ملتحق بالأكاديمية، وأردف أن أكاديمية تاج العالمية لتعليم القرآن الكريم منشأة تعليمية عالمية تابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض تعمل من خلال الإنترنت, وتعنى بتعليم القرآن وتحفيظه للجنسين بحلقات منفصلة، وذلك من خلال مجموعة من القراء والمتخصصين. وجاءت فكرتها من منطلق حاجة الأمة الكبيرة للرجوع إلى كتاب ربها، وأن من أعظم الوسائل التي منّ الله بها علينا في هذا العصر تقنية الإنترنت، التي نسأل الله أن يجعلها باباً من أبواب الخير والتمكين للأمة.

وأكد أن أكاديمية تاج تعد فتحاً عظيماً لكل راغب في حفظ كتاب الله، والعيش معه، والتربي على آياته فليس للإنسان عذر بعد اليوم بعدم قدرته للوصول إلى مشاهير القراء والدراسة على أيديهم, حيث تم إيصال صوتهم داخل بيوتنا. بعد ذلك قام الشيخ آل فريان بتكريم الخاتمين وتسليمهم الشهادات والجوائز، و لأولياء أمور الخاتمات.

موضوعات أخرى