Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

تدشين الخطة الدراسية الجديدة لكلية أصول الدين بجامعة الإمام

الجزيرة - واس:

دشن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل اليوم الخطة الدراسية الجديدة لكلية أصول الدين في الفصل الدراسي الأول، بحضور وكلاء الجامعة والكلية وعميد كلية أصول الدين وأعضاء هيئة التدريس.

ونوه الدكتور أباالخيل بتدشين عمل علمي أكاديمي في كلية أصول الدين التي تضم ثلاثة أقسام هي القرآن الكريم والسنة النبوية والعقيدة والمذاهب المعاصرة التي تعد المصدر الأساس لكل علوم الجامعة ومعارفها، مشيدا بالتخطيط السليم والعمل المثمر من رجال الكلية لخدمة العلم والطلاب والطالبات للاستفادة من مقرراتها ومناهجها.

كما أوضح عميد كلية أصول الدين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الهليل أن العمل للخطة استمر ثلاث سنوات تخللها الكثير من الاجتماعات وورش العمل حتى توجت بهذا الشكل، مشتملة على أحدث الأساليب الدراسية وبمقررات علمية لتتواكب مع حاجة سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

وأفاد بأن الخطة الجديدة تهدف إلى مواكبة النهضة العلمية في مجال التعليم العالي، وتأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم القدرات التي تميزهم في مجال تخصصاتهم، ورعايتهم علمياً وتربوياً وفق منهج السلف الصالح، والإسهام في تلبية حاجة المجتمع وتأهيل المتخصصين في الدراسات العليا وإعداد البحوث المتخصصة في الدراسات الشرعية.

موضوعات أخرى