Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

مدير عام معهد الإدارة العامة:

الميزانية تضمنت مشروعات تنموية تركز على بناء الإنسان السعودي وتأهيل القوى البشرية الوطنية

عبّر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي عن سعادته بما اشتملت عليه الميزانية العامة للدولة لعام 1435/1436هـ، من مشروعات تنموية في جميع القطاعات، ستنعكس بإذن الله على الوطن والمواطن بكل خير. وأكد أن ما خصص من الميزانية لقطاع التعليم والتدريب يعكس مدى الاهتمام الكبير والبالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ببناء الإنسان السعودي وتأهيل القوى البشرية الوطنية بما يجعلها قادرة على المساهمة في النهوض بمسارات التنمية الشاملة.

وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن التنمية الإدارية في المملكة قد خطت خطوات مميزة ومتقدمة في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي أولاها اهتماما وعناية كبيرة.

وقال: إن ميزانية معهد الإدارة العامة لهذا العام قد بلغت 657.620.000 ريالاً وستنفق بإذن الله على مشاريع تطويرية تخدم التنمية الإدارية وترتقي بها، وتسهم في تمكين المعهد من أداء دوره الفاعل والمحوري في التنمية الإدارية على الوجه الأمثل وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله والشعب السعودي الكريم.

وأعلن معالي الدكتور أحمد الشعيبي عن صدور الموافقة السامية الكريمة على عقد مؤتمر القيادات الإدارية الحكومية في المملكة العربية السعودية: الواقع والتطلعات بمعهد الإدارة العامة بالرياض خلال شهر صفر من العام القادم 1436هـ. كما أعلن أن معهد الإدارة العامة سيفتتح بإذن الله فرعه الجديد بمنطقة عسير خلال الفصل التدريبي الثاني لهذا العام، تمهيداً لافتتاح مزيد من الفروع في الأعوام القادمة. وأكد أن نشاطات معهد الإدارة العامة الرئيسيةكالتدريب والبحوث والاستشارات والتوثيق الإداري ستشهد تطوراً ملموساً خلال العام القادم، حيث تبنى المعهد مشروعاً وطنياً طموحاً يهدف إلى توسيع الرقعة الجغرافية للمستفيدين من نشاطه التدريبي لتمتد إلى مختلف مناطق المملكة، سعياً من المعهد للوصول إلى المتدربين في مناطقهم دون الحاجة لانتقالهم إلى مقر المعهد أو احد فروعه. وذكر أن المعهد قد مد جسور التعاون مع الجامعات السعودية بمختلف مناطق المملكة بهدف تنفيذ برامج تدريبية لموظفي وموظفات الأجهزة الحكومية في تلك المناطق من خلال الاستفادة من القاعات التدريبية والتجهيزات المتوفرة في مقرات الجامعات السعودية بالمناطق والمحافظات التي لا يوجد فيها فروع لمعهد الإدارة العامة تيسيراً على منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية من عناء الانتقال من مناطق عملهم،كما يهدف المعهد من هذه الخطوة توسيع دائرة المستفيدين من برامجه التدريبية لتمكين من لا تساعده ظروفه العملية أو الشخصية على الانتقال إلى مقر المعهد للتدريب بأن يلتحق بالتدريب في منطقته وقريب من موقع عمله.

واختتم معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي تصريحه داعياً الله المولى عز وجل أن يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، من أجل استمرار مسيرة البناء والتنمية في وطننا الغالي، واستكمال مشروعات التطوير والتحديث التي بدأها خادم الحرمين الشريفين، لتتبوأ المملكة مكانها اللائق والجدير بها في مصاف دول العالم المتقدمة، وأن يمن الله على الوطن والمواطنين بمزيد من الرخاء والرفاهية والأمن والاستقرار.

موضوعات أخرى