Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

في افتتاح بطولة غرب آسيا:

فوز بشق النفس لقطر على فلسطين وتعادل سلبي بين عمان والبحرين

انتزع المنتخب القطري فوزاً بشق النفس من نظيره القطري 1-صفر أمس الأول الأربعاء في افتتاح بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الأولى وتستمر حتى السابع من يناير المقبل.

وسجل مؤيد فضلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

وتصدر المتتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي، فيما صعبت مهمة المنتخب الفلسطيني الذي تنتظره مهمة صعبة أخرى أمام السعودية السبت المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وتشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الثانية عمان والبحرين والعراق، والثالثة الأردن ولبنان والكويت.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثلاثة فقط بالإضافة الى صاحب أفضل مركز ثان.

وتفوق المنتخب القطري خلال المباراة تماماً لكنه لم يستثمر الفرص التي سنحت أمام مهاجميه، وأجرى مدربه الجزائري جمال بلماضي تغييرات جيدة في الشوط الثاني ساعدت على زيادة ضغطه والوصول في نهاية المباراة الى النقاط الثلاث. وفي المجموعة الثانية، تعادلت عمان مع البحرين صفر- صفر.

وحصل كل منتخب على نقطة بفضل براعة حارسي المرمي اللذين تألقا في الذود عن مرمييهما خاصة في الشوط الثاني الذي شهد أداء هجومياً وفرصاً محققة.

وتقام الجولة الثانية السبت القادم بلقاءي فلسطين مع السعودية، والبحرين مع العراق، كما تلتقي لبنان مع الكويت الأحد المقبل. ويختتم الدور الأول في 31 ديسمبر الجاري بلقاءات قطر مع السعودية، والعراق مع عمان، والكويت مع الأردن.

موضوعات أخرى