Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

عيد ينفي خلافات أعضاء اتحاد الكرة ... ويقول:

نسير لهدفنا بخطى ثابتة ... وأحدثنا طريقة جديدة لتوزيع العوائد المالية على الأندية

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد على أن ماذكر بوجود خلافات بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد, يعد اختلافاً في وجهات النظر فقط, مشيراً إلى أن هذا لمصلحة العمل, ومعبراً عن احترامه لكل الآراء وكل زملائه في الاتحاد, ومبيناً أنهم يسيرون بخطى ثِابتة نحو الهدف المنشود.

وعن اجتماع الاتحاد قال:» اجتماع مثمر, نوقشت فيه كل النقاط الموجودة نسعى لتحقيق الأهداف التي جئنا من أجلها, وهي تطوير الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وأردف: «لم نجتمع لوحدنا في الاتحاد السعودي فقط بل انضمت لنا رابطة دوري المحترفين للوقوف على أحد الموضوعات المهمة بين الرابطة والأندية و أتمنى أن مجلس إدارة الاتحاد اتخذ القرار المناسب لهذا الأمر».

وبيّن عيد أنهم اتخذوا القرار بتوزيع العوائد المالية للأندية بحيث تأخذ الأندية 80% بالتساوي و20% على حسب المراكز, متمنياً أن يكون القرار مرضيا للجميع.

وأكد عيد أنهم ناقشوا مسيرة التحكيم طوال الفترة الماضية, مبيناً أن ثقتهم بالحكم السعودي لن تتزعزع, ومشيراً إلى أنهم اعطوهم الكثير من الثقة وسيعطونهم أيضاً.

وأضاف عيد: «هناك عمل قادم أيضاً بتوقيع اتفاقيات مع دول مجلس التعاون الخليجي لتبادل الحكام بيننا, وستفعّل بحول الله من السنة القادمة».

وأردف عيد: «من حق الجميع أن ينتقد التحكيم, ومن حقنا أن نعدّل, ومن الحق المشروع لكل الأندية أن يحكم لمبارياتها حكام من دول أجنبية متقدمة ومن النخبة».

وأكد عيد بأنه سيكون هناك تغيير شامل لمنهجية استقطاب الحكام من الخارج في المستقبل, مردفاً بأن الإحصائية التي وصلتهم من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا تفيد بأنه تم طلب 3 أطقم حكام هذا الموسم فقط, ومستطرداً: «بهذه النسبة أعتقد أن المطالبات غير جدية بالكامل, هذا في مايخص دوري عبداللطيف جميل».

وأضاف عيد: «وفي بطولتي كأس خادم الحرمين والشريفين وكأس ولي العهد يلتزم الاتحاد السعودي بحقه في طلب الحكام الأجانب أو الاعتماد على الحكام المحليين, ومن حق الحكام المحليين أن يعطوا الفرصة».

وعن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد وتوارد الأخبار حول تكليف حكام محليين بقيادتها قال:» الحكم السعودي ذو طموح عالٍ, ومن حقه أن نعطيه الفرصة وأن نعطيه حصته كاملة, ولايوجد قرار ملزم للاتحاد باستقطاب حكام أجانب».

وعن زيادة المداخيل المالية من للاتحاد من رعاية الشباب قال:» كان هناك حديث مطول مع الأمير نواف بن فيصل لإعطاء الاتحاد السعودي حقا أكبر في الحصة المالية وسموه يدرسها دراسة كاملة, وأيضاً ستكون هناك لجنة من رعاية الشباب تقف على احتياجات الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وعن عقود الرعاية للمنتخبات السعودية قال:» سيتم النظر في كل مايتعلق برعاية المنتخب السعودي الأول بعد مباراة إندونيسيا القادمة حينما نقف على الاستحقاقات القادمة لنا, وبإذن الله لن تبدأ دورة الخليج إلا ومنتخبنا السعودي يرعى بالرعاية المستحقة».

وعن رعاية البطولات قال:» رئيس اللجنة المالية الأستاذ عدنان المعيبد يعكف في العمل على الانتهاء من جميع مايتعلق بالكراسة, وهناك شركات تقدمت للرعاية والمستقبل سيكون كفيل بكل خير بإذن الله».

وعن المستقبل المالي للاتحاد قال:» لدينا حتى الآن 55% من الميزانية الاتحاد موجودة في خزائننا وهناك 45% من الميزانية تكمل في رعاية البطولات عاكفين على توفيرها بإذن الله».

وعما يتوارد حول إقالة أو استقالة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا قال:» عمر المهنا شخص مهم في كرتنا السعودية, ولديه الكثير ليقدمه لخدمة الكرة, ولم ولن أيضاً نتطرق لهذا الموضوع, وسنقف معه ونساعده بكل تأكيد».

وعن قضية الزميل عبدالرحمن مشبب المحرر بصحيفة الرياضية وشكواه ضد عضو لجنة الحكام عبدالله القحطاني قال:» أحترم عبدالرحمن مشبب, والتقيت به, ورياضة كرة القدم محبة وتسامح, وأي مخطئ سيعاقب على خطأه باللوائح والأنظمة والقوانين».

وعن رأيه بماقدمه الاتحاد السعودي الحالي حتى الآن بعد مرور هذه الفترة عليه قال:» أنا أستمد رأيي منكم, مارأيكم بما قدم الاتحاد, وأين كان وإلى أين وصل اليوم, ومن قرارة نفسي أشعر بأني لم أقدم شيئاً حتى الآن وسأسعى للأفضل دائماً».

موضوعات أخرى