Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

بعد غد الثلاثاء بمقر الكلية

ولي العهد يزف للوطن دفعة جديدة من الطيارين والفنيين

الجزيرة - عوض مانع القحطاني / تصوير - فتحي كالي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفل تخريج الدفعة (85) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية صباح بعد غد الثلاثاء.

قائد القوات الجوية

في تصريح لمعالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي بمناسبة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل تخريج الدفعة (85) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، حيث أعرب معاليه عن فخره واعتزازه بتشريف سموه لهذا الحفل، وقال معاليه إن هذه المناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا، حيث يلتقي سموه الكريم بمنسوبي الكلية وطلبتها الخريجين الذين أمضوا أكثر من ثلاث سنوات نهلوا خلالها من ينابيع العلم والمعرفة، ووصلوا إلى أعلى المستويات التعليمية والتدريبية في مجال تخصصهم، مستخدمين في ذلك أحدث تقنيات العصر.

وأردف معاليه قائلاً: إن هذه الكلية هي المصدر الرئيس الذي يمد قواتنا الجوية بالضباط الأكفاء في مختلف التخصصات، والذين يثبتون دوماً تفوقهم على أقرانهم من خريجي أعرق الأكاديميات الجوية في تعاملهم مع أعقد التقنيات وفي أحلك المواقف وأصعبها.

وبيَّن معاليه أن ما تحرص عليه القوات الجوية الملكية السعودية عامة وكلية الملك فيصل الجوية خاصة هو موضوع التدريب والتطبيق الأمثل للأساليب الحديثة الكفيلة بالارتقاء بالمستوى التعليمي.

وفي هذا الصدد ولله الحمد وصلت أحدث طائرات التدريب نوع سيروس (SR22) لكلية الملك فيصل الجوية وهذا دليل على حرص القيادة الحكيمة لهذا البلد أعزها الله بتوفير منظومات التدريب الحديثة لتأهيل أبناء هذا الوطن.

واختتم معاليه تصريحه قائلاً: في هذه المناسبة يسرني أن أزف التهنئة الخالصة لأبنائنا الخريجين، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ لجميع العاملين في هذا الصرح الشامخ التوفيق والسداد في أداء مهمتهم العظيمة لتأهيل أبناء هذا الوطن للذود عن حياضه والدفاع عن مقدساته في ظل ما تلقاه هذه الكلية من دعم لا محدود ورعاية كريمة من حكومتنا الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، التي تمدها بكل أسباب التطور والرقي.

قائد الكلية

وبهذه المناسبة صرح قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن علي بن جوير الحمد بأن الكلية تتشرّف في هذا اليوم برعاية كريمة من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل تخريج الدفعة (85) من طلبتها الطيارين والفنيين في كافة التخصصات التي تحتاجها القوات الجوية، الذين أمضوا ثلاث سنوات من التدريب والتأهيل على أحدث الوسائل ووفق أرقى الأساليب، وأصبحوا جاهزين للانضمام إلى زملائهم رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أشكر ولاة أمرنا - حفظهم الله - على ما نلقاه من دعم مادي ومعنوي، كان له الأثر البالغ في تطور الكلية؛ حتى أصبحت تضاهي مثيلاتها من الكليات الجوية في الدول المتقدِّمة، وأسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين - أيّده الله- وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله.

قائد جناح التعليم

من جانبه قال اللواء الطيار الركن خالد بن عبدالله اللعبون قائد جناح التعليم ومساعد المشرف العام على حفل التخرّج «إن رعاية سمو وزير الدفاع لحفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية في دورتها الخامسة والثمانين يعد وساماً تفخر به الكلية، حيث تزف من خلاله الخريجين إلى ميادين العز والشرف ليخدموا دينهم ومليكهم ووطنهم»، وأضاف قائلاً: «إن الكلية في كل عام تخرّج عدداً من طلبة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الصديقة والشقيقة إلى جانب إخوانهم السعوديين «.

قائد جناح الطيران الأول

كما تحدث العميد الطيار صالح بن عبدالله الخطاف قائد جناح الطيران الأول قائلاً: «إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يحمل معه مشاعر السرور لمنسوبي هذه الكلية العريقة لرعايته حفل تخريج هذه الدفعة»، وقال «إن الخريجين من الطيارين ومشغلي أنظمة التسليح تلقوا أفضل التدريبات على أحدث الطائرات التدريبية، وأصبحوا جاهزين للذود عن هذا الوطن الغالي مع من سبقهم من صقور القوات الجوية».

قائد جناح الطلبة

وقال العقيد الطيار عماد بن عبدالله العيدان قائد جناح الطلبة «إن تشريف سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ليس بمستغرب على قادة هذه البلاد حفظهم الله، فقد تعودنا منهم مشاركة أبنائهم أفراحهم في كل عام»، مؤكداً أن فرحة التخرّج هذا اليوم تكمن في تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورعايته لحفل التخرّج.

مدير قسم الشؤون العامة

كما صرح العقيد الطيران الركن عبدالله بن محمد العمري مدير الشؤون العامة بكلية الملك فيصل الجوية بأن استعدادات كلية الملك فيصل الجوية لهذا الحفل تسير على قدم وساق، وقد بدأت هذه الاستعدادات منذ وقت مبكر حتى يظهر الحفل بالمظهر اللائق به، تنفيذاً لتوجيهات معالي قائد القوات الجوية وسعادة نائبه وسعادة قائد الكلية. وذكر العقيد العمري أن تشريف سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعد وسام شرف للطلبة الخريجين، حيث يسعدون بحضور سموه وتسلّم الجوائز من يد سموه الكريم.

الطلبة الخريجون

كما عبَّر عدد من الطلبة الخريجين في الدورة الخامسة والثمانين عن سعادتهم الغامرة بتشريف سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل تخرجهم، مؤكّدين أن ذلك سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما عبّروا عن سعادتهم بهذا التخرّج، مؤكّدين أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بتخرّجهم في كلية الملك فيصل الجوية ليكونوا جنوداً مخلصين للوطن بإذن الله تعالى.

هذا وقد أجرت الكلية بروفة لحفل التخرّج والتقطت الصور التذكارية مع قائد القوات الجوية الفريق فياض الرويلي واللواء علي الحمد قائد الكلية مباركين للطلبة على تخرّجهم وحاثينهم على خدمة دينهم ووطنهم بكل تفان وإخلاص وسيكون من بين الطلبة الخريجين طلبة من المملكة الأردنية الهاشمية. هذا وسيكون هناك عرض جوي لطائرات القوات الجوية في سماء الرياض، كما يسلِّم سموه القواعد الجوية المتميزة دروع التميُّز.