Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

مكتبة الملك عبدالعزيز تستضيف انطلاقة برنامج (نحو بيئة أفضل)

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

انطلقت الحملة التعريفية بفعاليات البرنامج التوعوي (نحو بيئة أفضل) الذي تنظمه المتوسطة 139 بحي الشفا بالرياض بعنوان (صنفها لأجل بيئتك) يوم أمس في جناح الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع شاركت به معلمات وطالبات المدرسة.

بدأت الفعاليات بالقرآن الكريم رتلته الطالبة مها القحطاني ثم مقدمة تعريفية القتها الطالبة نوف القحطاني، بعد ذلك قدمت الاستاذة سارة الصحبي مع صديقة الحملة ياسمين بحكاية الألوان الأربعة التي أعلنا عنها في اعلان الفعاليات في المكتبة بعرض صور تم تصويرها من فريق الحملة لحاويات في مدينة الرياض وواجبنا تجاه البيئة من خلال الصور. بعدها بدأت الالوان الاربعة تحكيها الطالبات داليا السعدي مع اللون الأزرق والورق ، ومها القحطاني مع اللون الاحمروالزجاج ، وأنهار العتيبي مع اللون الاخضر والبلاستيك، ورند الدعجاني مع اللون الاصفر والمعادن كل واحدة حكت لنا عن مادتها ومم تصنع وأشكالها وعرضت كل واحده أعمالا بنفس المادة مثالا لإعادة تدويرها منزليا في حال عدم وجود حاويات للتصنيف.

ثم عرض مقاطع فيديو تعليمية علقت عليها الاستاذة نوف القحطاني موضحة أن ديننا دائما يدعو للحفاظ على البيئة. ثم بدأت المسابقات مع الاستاذات ساره الحمد و رحاب السحيباني وفاطمة بن صديق وحليمة الزهراني ثم قدمت الطالبات مريم الطبيخي ورغد العتيبي نشيد (بيئتنا حلوة) وبمشاركة ام خماس والحضور. بعد ذلك قامت الاستاذ سارة الصحبي بتدشين الأركان المصاحبة للفعاليات وهي تمثل كل نوع من أنواع التصنيف ركن مع مطويات وأوراق تلوين ، واعربت الاستاذة سارة الصحبي عن شكرها لمكتبة الملك عبدالعزيز لاستضافتها للفعاليات.