Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

طلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود يشاركون في فعاليات برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة

الجزيرة - المحليات:

شارك برنامج التعليم العالي للطلاب للصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود، ممثلاً بوحدة الأنشطة والفعاليات، في فعاليات البرنامج التوعوي والترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي نظمته إدارة الخدمة الاجتماعية بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية برعاية سعادة اللواء عثمان بن عبدالله العوهلي مساعد مدير مدينة الأمير سلطان الطبية للشؤون الإدارية، الذي حمل عنوان (نجاحي باختلافي)، وذلك في يوم الأربعاء 22/ 2/ 1435هـ، الموافق 25/ 12/ 2013م.

وكانت طبيعة مشاركة البرنامج من خلال جناح تعريفي عن البرنامج والخدمات التي يقدمها للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع، إضافة إلى توزيع CD القاموس الإشاري العربي للصم، وكروت الأبجدية والأرقام الإشارية العربية بهدف نشر لغة الإشارة لدى مجتمع السامعين، وكذلك مطوية خاصة بالبرنامج، فيها الرؤية والرسالة والأهداف ووحدات البرنامج ومشاركاته وإنجازاته خلال الفترة الماضية، وكذلك تقديم بعض الإهداءات لزوار الجناح.

أيضاً للبرنامج مشاركة في محور تجارب الأفراد ذوي الإعاقة من خلال الطالب عبدالرحمن بن خالد الحمود (مستوى ثالث) بقسم التربية الخاصة بكلية التربية الذي تحدَّث عن تجربته في التعليم وما واجهه من عقبات وصعوبات، واستطاع بدعم والديه والمحيطين به تجاوزها بدءاً من المراحل المبكرة من عمره حتى انضمامه طالباً في برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. وقد رافقه في الترجمة من لغة الإشارة إلى اللغة المنطوقة مترجم لغة الإشارة بالبرنامج الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الفهيد. وقد لاقى - ولله الحمد - جناح البرنامج إقبالاً من زوار المعرض، وتم التجاوب مع استفسارات الحضور عن البرنامج وما يقدمه من خدمات،.

وأشرف على جناح البرنامج المشرف على وحدة الأنشطة والفعاليات الأستاذ عبدالمجيد بن راشد بن دهيش، وشاركه الطالبان وليد بن منصور الطريقي من طلاب البرنامج في السنة التحضيرية وعبدالرحمن بن خالد الحمود من طلاب البرنامج في كلية التربية (قسم التربية الخاص مستوى ثالث).