Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

أيتام المدينة المنورة يزورون معرض أسماء الله الحسنى

المدينة المنورة - الجزيرة:

احتضن معرض أسماء الله الحسنى أيتام جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة والذي افتتحه مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية.

وتعرف الأيتام خلال زيارتهم على أسماء الله الحسنى باستخدام أحدث التقنيات المرئية والمسموعة، واللوحات والمجسمات الفنية، والأفلام الوثائقية، إضافة إلى تسخير المؤثرات السمعية وتقنيات الصوت والضوء ومختلف وسائل العرض الحديثة، لخدمة موضوع المعرض، المتمثل في التعريف بأسماء الله الحسنى ودلالاتها، في إطار تربوي تعلمي حديث ومشوق.

وشاهد الأيتام اللوحات التي يتضمنها المعرض المقام على مساحة 2000 متر مربع والتي يبلغ عددها 150 لوحة داخلية وخارجية، إضافة لمشاهدة الأفلام الوثائقية التي تساعد في التأمل في ملكوت الله عز وجل في خلق الأرض والشمس والكواكب والمجرات، وتظهر عظمة الخالق جل وعلا وضآلة المخلوقات.

وحرص قسم الرعاية التربوية والتعليمية بجمعية تكافل الخيرية على زيارة الأيتام للمعرض الذي يقام بمحاذاة الساحة الغربية للمسجد النبوي الشريف نظراً لأهميته في توظيف التقنيات الحديثة في تعزيز الجوانب الإيمانية واستثارة ملكة التفكير والتأمل لديهم، وحثهم على استشعار عظمة الله سبحانه، وبعث محبته جلت قدرته في العقول والوجدان.

يُشار إلى أن جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى أكثر من أربعة آلاف يتيم ويتيمة رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون نموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.