Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

محلل «الجزيرة» القانوني:

هدف الهلال الأول وهدف الاتفاق غير شرعيين

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي: إن الحكم عبدالرحمن العمري لم يجد صعوبة في قيادة لقاء الهلال والاتفاق وأجاد بشكل جيد في قيادتها، وأهم الملاحظات التي سجلت عليه احتساب هدف الهلال الأول لوجود خطأ على لاعب الهلال الكوري «كواك» عندما لعب الكرة بيده، وكان الواجب أيضاً على المساعد الثاني أن يأخذ الحالة، ولكنه لم يكن في المكان الصحيح لتأخيره ولا يوجد في الحالة «تسلل» ، ولكن مخالفة على مهاجم الهلال الكوري.

فيما يخص العقوبات كان الواجب أن يشهر البطاقة الحمراء مباشرة للاعب الاتفاق محمد كانو للسلوك المشين، أيضاً أخطأ في عدم طرد لاعب الاتفاق بابا ويغو لقيامه بالسلوك المشين تجاه لاعب الهلال سلطان الدعيع، والحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء وهو قرار ناقص.

لياقة الحكم العمري عالية ومنتبه لمساعديه - المساعد الأول عبدالله الشلهوب الذي أخطأ في احتساب هدف الاتفاق لوجود مهاجم الاتفاق في موقف تسلل، وكان حاجبا للرؤية على الحارس، وكان الواجب على المساعد عدم احتسابه.

المساعد الثاني محمد العبكري قام بواجبه فيما يخص ضبط التسلل، وكان الواجب عليه أن يتدخل في عدم احتساب هدف الهلال الأول لأن الرؤية واضحة له، أيضاً يحتاج إلى الوقوف مع آخر ثاني مدافع.

الحكم الرابع خالد جلوي قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية وموقف حكم المباراة لحظة تسجيل هدف الاتفاق لم يكن مناسبا نهائياً أتمنى أن يتلافى ذلك من هذا الموقف غير مناسب نهائياً.

الحكم 7.9 من 10 المساعد الأول 7.9 المساعد الثاني 7.9 من 10.

موضوعات أخرى