Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

انطلاق فعاليات اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية المصاحبة لمهرجان أم رقيبة

أم رقيبه - ناصر المسبل:

انطلقت الحملة الخيرية التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة.

وأوضح رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان الشيخ خميِّس بن بطي بن منيخر، أن الأمير مشعل بن عبدالعزيز (حفظه الله) وجه بتسمية حملة هذا العام باسم: (حملة الملك عبدالعزيز الخيرية)، مبينا أن سموه سيعلن انطلاق الحملة التي سيتم فيها توزيع سلال غذائية ووسائل التدفئة والتمور والبطانيات على الأسر المحتاجة في أنحاء المملكة.

وقال الشيخ خميِّس بن بطي إن سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز أذن بمشاركة الجميع في هذه الحملة من أفراد وجمعيات خيرية ومؤسسات وشركات وكل من يريد فعل الخير، مشيرا إلى أن اللجان العاملة تلقت رغبات المشاركة من عدد من الأسر الكريمة والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال ومحبي الخير.

إلى ذلك أعلن رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل عن انطلاق أعمال اللجان بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان الذي يتابع أعمال اللجان لتخرج بكل عناية وتصل إلى مختلف المحافظات والقرى والهجر، مشيرا إلى أن المناشط الدعوية للمهرجان لهذا العام ستصل بتوفيق الله إلى القيصومة والسعيرة ومحافظة القرية العليا. وقال الشيخ خميِّس بن بطي خلال حديثه عن مسابقة الأمير مشعل بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة إنها بلغت عامها الثامن ولله الحمد وكان من ثمراتها تخريج 300 حافظ للقرآن الكريم.

ورفع ابن بطي الشكر لله تعالى أن وفق الله ولاة الأمر في هذه البلاد لرعاية مثل هذه المناشط ورعاية هذا المهرجان الكبير الذي يحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على دعمه السخي وتوجيهاته السديدة للجان في كل أعمالها الدعوية والثقافية والخيرية، كما قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام على المهرجان، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان على الدعم الكريم والسخي والتوجيه السديد للجان والقائمين عليها.

كما قدم الشكر للقائمين على مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية البر بالمجمعة ولجمعية البر بحفر الباطن على جهودهم الخيرة في حفظ النعم وسرعة نقلها للمحتاجين لها، وشكر مختلف الوزارات والهيئات التي تسهم في إظهار مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل والفعاليات المصاحبة له بصورة تسهم في استفادة الجميع منه.