Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

عن طريق فروعها بالرياض والدمام وجدة

الجاسرية للتقسيط تقدم خدماتها وفقاً للشريعة بشعارها: اختر سلعتك .. نمتلكها .. ثم نبيعها لك

شركة الجاسرية للتجارة والتقسيط إحدى أهم الشركات الوطنية التي تعمل في مجال التقسيط منذ ما يناهز 22 عاماً، وخلال تلك الفترة تميزت في عملها بالعديد من الميزات التي أهلتها لتكون في مصاف الشركات التي يقبل عليها العملاء دون تردد, وكان من أهم تلك الميزات هي التزامها بضوابط الشريعة في التعامل , حيث حصلت على فتوى شرعية تبيح طريقة عملها بالتقسيط.

وتتلخص طريقة عمل الجاسرية في كونها شركة تقسيط تعمل حسب الشريعة الإسلامية في شعارها (اختر سلعتك,, نمتلكها,, ثم نبيعها لك) ولإضفاء المزيد من الشرعية على أسلوب التعامل فإن العميل له كامل الحرية في إتمام الشراء من عدمه دون تحمل أي أعباء أو تكاليف إدارية طالما لم يوقع العقد بعد.

وفي هذا السياق تحدث الأستاذ طارق بن عبدالكريم الجاسر العضو المنتدب لشركة الجاسرية للتجارة والتقسيط قائلاً: نؤمن جميعاً بأن لدينا مرجعاً ومنظماً لحياة البشر ليس فقط للأمور التجارية فحسب بل لجميع تفاصيل الحياة وهو ديننا الحنيف والذي هو صالح لكل زمان ومكان حيث كفل حق البائع والمشتري فيبقى دورنا هو مسايرة ما يستجد في واقعنا المعاصر مع شرعية ديننا الحكيم وذلك بالرجوع لأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ. وأضاف: نحن نعمل في مجال التقسيط لكل من (السيارات،الأثاث، المعدات) (التقسيط, التأجير) وقد حصلنا على فتوى من فضيلة الشيخ العلامة عبدالله بن جبرين رحمه الله بذلك.

ويتابع الجاسر مبدياً تفهّمه لجانب المنافسة في قطاع التقسيط كأي نشاط تجاري آخر، لكنه يسلط الضوء على ما يعتبره ميزات مرجِّحة لشركة الجاسرية، فيقول: بطبيعة الحال كل مؤسسة أو بنك أو شركة توفر خدمات التقسيط تعتبر منافساً ولكن ما يميز الجاسرية عدة نقاط مهمة وهي كالتالي: تمتعها بالشرعية الاسلامية والتي تجعل العميل مطمئن عند تعامله معنا، ونعمل على توفير السلعة التي يرغبها العميل ونحن نتيح المجال للعميل بكامل الحرية لاختيار سلعته ومن أي مورد أراد. فنحن نوفر للعميل كلا النظامين (التأجير الموعود بالتملك والتقسيط).

ويلفت الجاسر الانتباه إلى سهولة التعامل مع شركة الجاسرية وتيسير الشروط التي تختصر الإجراءات إلى 24 ساعة. كما أن من أهم ما يميز الجاسرية هو تقديم برامج تقسيط وتأجير منافسة, دفعة مقدمة ميسرة ومرنة في حالة التأجير حسب وضع العميل ائتمانياً أو بدون دفعة في حالة التقسيط, عدم طلب كفيل غارم للتأجير, أقساط حتى 60 شهراً, سهولة وسرعة الإجراءات الإدارية, غطاء تأمين شامل على السيارة طول مدة العقد, وجود فروع في المدن الرئيسية, خدمات ما بعد البيع, إمكانية اختيار السيارة المفضلة جديدة كانت أم مستعملة.

كما أن شريحة مهمة وهي السيدات يمكن أن تحصل على خدماتنا بنظام التقسيط والتأجير المنتهي بالتملك عن طريق خدمة خاصة للنساء.

واختتم الجاسر حديثه مؤكداً على حرص الشركة على جودة خدماتها والاحتفاظ بثقة عملائها التي حازتها بمزيد من الجهد والحرص على الخدمة المثلى طيلة العقدين الماضيين. ومنوّهاً في الوقت ذاته بدور الشركة على الصعيد الاجتماعي من خلال تقديم خدمة التقسيط؛ إذ لا يخفى ما لهذا القطاع من أهمية كبرى تمس جميع الطبقات الاجتماعية للمجتمع ككل؛ ما يسهم في النهاية في تقديم خدمات مميزة في إطار من الوعي والدراية بكل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية التي ترتبط بهذا النشاط؛ الأمر الذي يضمن في النهاية مصالح المواطن والوطن.