Monday 30/12/2013 Issue 1 الاثنين 26 صفر 1435 العدد

وفاة 15 فلسطينيا بسبب الجوع بمخيم بدمشق

بيروت - الفرنسية:

توفي 15 فلسطينيا على الأقل بسبب الجوع منذ سبتمبر في مخيم اليرموك المحاصر في جنوب دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوكالة الأممية كريس غونيس "تحدثت تقارير وردتنا نهاية الأسبوع أن خمسة على الأقل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك المحاصر في دمشق لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المبلغ عنها 15"، محذرا من تدهور الوضع في المخيم، حيث يحاصر 20 ألف فلسطيني وسط محدودية في الطعام والإمدادات الطبية.

وقال "نحن غير قادرين منذ سبتمبر 2013 على دخول المخيم لتقديم المساعدات الضرورية التي يحتاجها السكان، وأن استمرار وجود الجماعات المسلحة التي دخلت المنطقة في نهاية عام 2012، ومحاصرتها من قبل القوات النظامية، أحبطا كل جهودنا الإنسانية".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن الجمعة وفاة خمسة أشخاص بسبب الجوع في المخيم، بينهم مسن وامرأة وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجهت وكالة الاونروا نداء في وقت سابق تقول فيه أن ظروف الحياة في المخيم تتفاقم بشكل "مأساوي"، مشيرة إلى أن نحو عشرين ألف شخص لا يزالون محاصرين داخله. وأضافت أنه "في حال عدم معالجة الوضع بشكل عاجل، قد يكون فات الأوان لإنقاذ حياة آلاف الأشخاص".