Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

بعضهم فوجئ بإبلاغ الشرطة لهم بتعرضهم للسرقة

مركز شرطة بريدة الشمالي يطيح بحدث امتهن سرقة أجهزة الاتصالات

بريدة - أحمد السالم:

استمراراً لمسلسل النجاحات التي يحققها مركز شرطة بريدة الشمالي، تمكن المركز من القبض على وافد من جنسية عربية في العقد الثاني من عمره؛ امتهن وتخصص في سرقة أجهزة الاتصال، وقد تم القبض عليه متلبساً بجرمه، وبحوزته المسروقات حينما أراد تصريفها.

ونشأت فصول القضية بعد تتبع البلاغات الواردة عن سرقة أجهزة الاتصال بطرق عدة ومختلفة، وبأسلوب إجرامي؛ فتم وضع خطة أمنية مُحكمة، ودراسة حيثيات القضايا بدقة متناهية، والطرق التي تُسلك في عملية السرقة؛ وتم التوصل إلى خيط من خيوط الاستدلال على موطن الجرم المتخذ والقبض على الجاني، الذي اعترف بأكثر من 16 سرقة، وتم الاستدلال على بعض المواقع، وبعضها لم يمرَّر بلاغ عن سرقتها، وفوجئت بعد إبلاغها من الشرطة بتعرضها للسرقة.

وقاد متابعة القضية العقيد عبدالرحمن الحربي، كما حظيت باهتمام مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، حتى تم القبض على زعماء العصابة، وتم تقديمهم لمركز شرطة بريدة الجنوبي، تمهيداً لإحالتهم للمحاكمة؛ لتعزز الجهات الأمنية من نجاحاتها في قمع عصابات السرقات بالمنطقة.

من جهته أكد العقيد فهد الهبدان أنه سوف يتم إحالة الوافد إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم لاستكمال التحقيق مع المتهم حسب الاختصاص، ووفق نظام الإجراءات الجزائية.

يُذكر أن منطقة القصيم شهدت في الآونة الأخيرة انخفاضاً ملموساً في معدل الجريمة، وصل لأدنى مستوياته خلال وقت قياسي، وهو الأمر الذي قابله المسؤولون بإمارة منطقة القصيم، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بالتقدير والتحفيز.